اعلان

قدرتك على النوم تنخفض بعد سن الـ 24.. دراسة

عدم القدرة على النوم
عدم القدرة على النوم

أظهرت دراسة حديثة أن جميع الأشخاص يحصلون على نوم أفضل قبل سن الـ 24، ولكن بعد هذا السن تنخفض قدرتهم على النوم بشكل هادئ ومريح، ووفقا للدراسة فإن أكثر العوائق شيوعا التي تحول دون الحصول على نوم جيد خلال ساعات الليل، هي مخاوف الأسرة وضغوط العمل، بالإضافة إلى درجة حرارة الغرفة السيئة.

وقالت الدكتورة ليندسي برواننج الخبيرة في النوم، إنه يمكن أن تتأثر جودة نومنا بعدد من العوامل، وهناك على الأرجح عدة أسباب تجعل الشباب يستمتعون بنومهم أكثر من كبار السن، بما في ذلك مستوى اللياقة البدنية.

وقد يكون من الممكن أيضا سبب عدم الحصول على نوم جيد بعد سن الـ 24، أن الحياة في هذا السن قد تكون أكثر إرهاقا من أي وقت مضى، بالإضافة إلى زيادة حدة التوتر والقلق.

عدم القدرة على النوم

وهناك سبب آخر لعدم حصول الناس على قسط كاف من النوم بعد التقدم في العمر، بحسب ما جاء في صحيفة مترو البريطانية، وهو أنهم في هذا العمر تزيد مسؤوليتهم التي تجعلهم منشغلين في التفكير طوال الوقت.

ووجدت دراسة أخرى أن 37 % من الأشخاص، يعتبرون أن الفترة ما بين سن ال 25 وال 54، هي أسوأ فترة للنوم في حياتهم.

وهناك عدد من الأسباب التي تؤثر على جودة النوم بعد سن ال 24، وهي ضغوط الأسرة، وكذلك ضغوط العمل، والمخاوف المالية، ومشاهدة التلفاز قبل النوم مباشرة، بالإضافة إلى الضوضاء وانقطاع الطمث عند السيدات، وتناول وجبة دسمة قبل النوم أو شرب القهوة في وقت متأخر.

وللحصول على نوم هادئ ومريح هناك عدد من النصائح المجربة والفعالة، مثل شرب الأعشاب الساخنة قبل النوم، أو أخذ حمام دافئ ثم تدليك الجسم بأحد الزيوت الطبيعية، والاستماع إلى موسيقى هادئة، وممارسة تمارين التأمل قبل النوم مباشرة، كذلك ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، وتجنب شرب القهوة والشاي قبل النوم.

عدم القدرة على النوم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً