المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بفضل نظام غذائي صارم.. أضخم كلب في بريطانيا يخسر نصف وزنه (صور)

أهل مصر
أضخم كلب في بريطانيا
أضخم كلب في بريطانيا
اعلان

فقد الكلب فيليب الذي كان يحمل لقب أضخم كلب في بريطانيا، وزنه الكبير بفضل نظام غذائي صارم، وكان الكلب فيليب الذي يبلغ من العمر 9 أعوام، من محبي الكعك والبسكويت، وكان يتلذذ بجميع المأكولات الحلوة التي أدت إلى ارتفاع وزنه بشكل كبير، وهو الأمر الذي عرض صحته للخطر، حيث وصل وزنه إلى 66 كيلو جرام، فكان بالكاد يستطيع الحركة والمشي ببطء شديد.

لكن صاحب الكلب فليم قرر الذهاب إلى أحد الأطباء البيطريين الذي يدعى إدوارد ديفير، والذي وصف للكب الضخم نظاما غذائيا صارما لمدة 6 أشهر، وصل بعدها وزن الكليب فيليب إلى 33 كيلو جراما، بحسب ما جاء في صحيفة مترو البريطانية.

وقال الطبيب إدوار عن رحلة الكلب فيليب أثناء خسارة الوزن، إنه استطاع بالفعل التوقف عن تناول الطعام، لذلك كان يعتقد الطبيب أنه بذلك وصل إلى نهاية الطريق.

أضخم كلب في بريطانيا

وأضاف الطبيب أنه كان طبيبا بيطريا لمدة 30 عاما لكنه لم يشاهد أبدا كلبا يعاني من زيادة الوزن مثل فيليب، حيث كان الكلب كبيرا جدا لدرجة أنه كان من الصعب فحصه بشكل دقيق لمعرفة حالته الصحية.

وكان الكلب فيليب قد زاد وزنه بشكل كبير بسبب تناول الكثير من الطعام البشري، مثل الكعك والبسكويت، لكن الطبيب جعله يخضع لنظام غذائي صارم مخصص للكلاب، وسرعان ماوصل إلى الوزن المثالي، حيث كان يخسر 1.5 كيلو جرام في الأسبوع الواحد.

وآثارت رحلة الكلب فيليب أثناء خسارة وزنه الزائد، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجدت دراسة استقصائية في وقت سابق من هذا العام، أن أكثر من نصف الكلاب في المملكة المتحدة يعانون من السمنة المفرطة، وهو الأمر الذي يزيد معه نسبة إصابتهم بعدد من الأمراض مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب والسكري.

أضخم كلب في بريطانيا

أضخم كلب في بريطانيا

أضخم كلب في بريطانيا

عاجل
عاجل
النيابة العامة تأمر بضبط المتهمين بالتعدي على شاب من ذوي الهمم بطوخ