اعلان

لطلاب الثانوية العامة.. طرق سهلة للمذاكرة بدون ضغط

أهل مصر
لطلاب الثانوية العامة.. كيفية المذاكرة بدون ضغط ونسيان؟
لطلاب الثانوية العامة.. كيفية المذاكرة بدون ضغط ونسيان؟

بالتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامة، يشعر جميع طلاب هذه المرحلة بالخوف الشديد والقلق، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على صحتهم النفسية والجسدية، بل ويجعل من الصعب عليهم مراجعة دروسهم قبل دخول الامتحان، لكن المبشر في الأمر لجميع طلاب الثانوية العامة، أن هناك عدد من النصائح التي تساعد في إنجاز جميع المهام والمذاكرة بدون ضغط ونسيان، وهذا النصائح يفضل الالتزام بها في الفترة الحالية خلال الامتحانات النهائية.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، كيفية المذكرة بدون ضغط ونسيان، لطلاب الثانوية العامة.

كيفية المذاكرة بدون ضغط

خذ فترات راحة

تبدأ قدرتك على التركيز والاحتفاظ بالمعلومات في التضاؤل بعد مرور وقت كبير في الانغماس في المذاكرة والمراجعة، لذلك سيكون من الأفضل أخذ فترات راحة بين كل ساعة وساعة، حتى تستعيد نشاطك.

الالتزام بالطعام الصحي وشرب الماء

ما تناوله يؤثر على صحتك الجسدية والعقلية، حيث إن الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن تساعد على تعزيز وظائف المخ وتزيد التركيز، ويفضل أيضا شرب كميات كبيرة من الماء في هذه الفترة للحفاظ على ترطيب جسمك، وخاصة أن امتحانات الثانوية العامة جاءت في فصل الصيف، الذي ترتفع فيه درجات الحرارة.

لطلاب الثانوية العامة.. كيفية المذاكرة بدون ضغط ونسيان؟

حرك جسمك

انهض من مكتبك بين الحين والآخر وقم بالتمدد، أو القيام ببعض التمارين الرياضية حتى لو كانت بسيطة، حيث أن الرياضية تعزز النشاط البدني وتنشط الدورة الدموية، مما يزيد من كفية الدم والأكجسين المتدفق إلى عقلك، وهذا سوف يساعدك على التركيز بشكل أفضل.

ابتعد عن وسائل التواصل الاجتماعي

لنكن واقعيين، يستخدم معظمنا وسائل التواصل الاجتماعي لإلهاءنا على مسؤولياتنا، حيث إنه كلما قضيت وقتا أطول على وسائل التواصل الاجتماعي، زاد الوقت الذي تضيعه وقلت الدراسة والمذاكرة، لذلك من الأفضل إغلاق أجهزتك أو وضعها في غرفة مختلفة أثنار دراستك.

خصص وقت للأشياء التي تستمتع بها

جنبا إلى جنب مع تلك الدراسة، تأكد من تخصيص وقت للأشنطة التي تستمتع بها وتجعلك سعيدا، حيث إن هذا سوف يساعدك بشكل كبير في السيطرة على قلقك وخوفك من الامتحانات.

إقرأ أيضاً