اعلان

"عين صحراء موريتانيا" بين العلم والخيال.. لغز غامض يُثير حيرة العلماء

أهل مصر
لغز عين صحراء موريتانيا
لغز عين صحراء موريتانيا

أُذيع عبر برنامج "المغاربية" على فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد،  تقريرًا مفصلًا عن واحدة من الظواهر الغريبة في صحراء موريتانيا.

وأشارالتقرير المذاع اليوم، إلى أن عين الصحراء أو كما يطلق عليها الموريتانيون "قلب الريشات"، واحدة من الظواهر الغريبة على سطح كوكب الأرض، وهي عبارة عن حفر ذات أشكال دائرية، يبلغ قطرها 45 كيلومترًا، وتحيطها هالة لونها أزرق تشبه بؤبؤ العين البشرية، والتي يمكن رؤيتها من الفضاء الخارجي كعين ضخمة.

لغز عين صحراء موريتانيا لغز عين صحراء موريتانيا

لغز عين صحراء موريتانيا يُثير حيرة العلماء

وأشار التقرير إلى أن هناك نظريات تقول إن عين الصحراء قد تشكلت بفعل سقوط نيزك فضائي، ولكن بعد عدد من الدراسات المعملية، لم يجد العلماء دليلًا موثوقًا به على أي نوع من تغير أو تشوه في الصخور يشير إلى أنه ناتج عن اصطدام جسم غير أرضي.

لغز عين صحراء موريتانيا لغز عين صحراء موريتانيا

عين الصحراء لغز غامض

وأضاف التقرير، أن بعض العلماء يربطون هذه الظاهرة الجيولوجية الغريبة بمدينة أطلانطس، التي قال عنها "أفلاطون"، إنها جزيرة تحيط بها أبنية دائرية بعضها من الماء والآخر من الطين، لهذا السبب يُعتقد أن ما تظهره صور عين الصحراء، يطاق ما وصفه أفلاطون، أي أنها أطلانطس.

وتظل عين الصحراء لغزًا غامضًا في قلب صحراء موريتانيا، بين دلائل العلم والخيال.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً