اعلان

حقيقة انتهاء عصر الإنترنت بسبب عاصفة شمسية قوية.. القصة كاملة

عاصفة شمسية
عاصفة شمسية

أوضح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، القصة كاملة حول وجود عاصفة شمسية يمكن أن تضرب كوكب الأرض خلال عامين، والتي يمكن أن تقضي على البنية التحتية لشبكة الإنترنت بشكل عالمي.

وقال القاضي في تصريحات صحفية، إن هذه التقارير المنشورة غير صحية تمامًا، إذ أن أقصى مدة للتنبؤ بالعواصف الشمسية هي 3 أيام فقط، لهذا لا يمكن لأي شخص التنبؤ بقدوم عاصفة شمسية خلال عامين أو ما شابه.

وأشار رئيس معهد البحوث الفلكية، إلى أن وكالة ناسا الأمريكية غير مسؤولة نهائيا عن هذه التقارير المنشورة التي تناولتها بعض الصحف والمواقع الإخبارية، فلم تصدر أي بيان رسمي حتى هذه اللحظة، يحمل نفس المعلومات المزعومة.

عاصفة شمسية عاصفة شمسية

يذكر أن عدد من الصحف والمواقع الإخبارية قد نشر تقارير تؤكد أن هناك عاصفة شمسية ستضرب كوكب الأرض خلال عامين، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى انهيار عصر الإنترنت، وزعمت نفس التقارير أن هذا ناتج عن مرور كوكب الأرض بأكبر موجة حارة في التاريخ.

وبحسب ما نشر في التقارير فإن الشمس التي تبلغ دوراتها 11 عامًا تقريبًا، تدخل عام 2025 في فترة نشطة، تعرف بـ 'الحد الأقصى للطاقة الشمسية'، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى عاصفة شمسية 'مزعومة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج