اعلان

القصة كاملة لـ انقطاع الإنترنت عن دول العالم بسبب عاصفة شمسية.. ناسا تحسم الجدل

القصة كاملة لـ انقطاع الإنترنت عن دول العالم
القصة كاملة لـ انقطاع الإنترنت عن دول العالم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، رسالة نصية تتضمن تحذيرًا عن انقطاع الإنترنت عن دول العالم أجمع خلال الأيام  القادمة، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل، وتساءل عدد كبير من الأشخاص عن حقيقة الأمر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لـ إنقطاع الإنترنت حول العالم نتيجة تعرض كوكب الأرض لعاصفة شمسية.. بعد إثارة الجدل.

حقيقة انقطاع الإنترنت

تداول رواد السوشيال ميديا رسالة نصية والتي قيل إنها اعتمدت بصورة أساسية على تصريحات واردة من وكالة ناسا، بشأن احتمالية حدوث عاصفة شمسية في يوم 11 أكتوبر القادم، ومن المرجح أن ينتج عنها بعض المشكلات، والتي تؤثر بشكل سلبي على كافة شبكات الاتصالات اللاسلكية، بجانب أيضًا الأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء، وهذا كله بسبب تأثير الرياح الشمسية على الأرض.

ويمكن أن يمتد انقطاع الإنترنت بسبب هذه العاصفة، إلى ما يقرب من عدة أشهر، وبحسب ما ورد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فلن يكون العطل بسيط ويستغرق عدة دقائق أو ساعات، حيث يمثل خطورة ليس لها مثيل على مختلف القطاعات، ومنها الكهرباء والنقل والمياه والمستشفيات والرعاية الصحية والتعليم والاتصالات، بالإضافة إلى الخلل الاقتصادي الضخم المتوقع.

ويقصد بالعواصف الشمسية المتوقع حدوثها، هو حدوث انفجار ضخم من الرياح الشمسية وغيرها من بلازما النظائر الخفيفة، والمجالات المغناطيسية أيضًا التي ترتفع فوق الهالة الشمسية، والتي ينتج عنها أضرار للشبكات الكهربائية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى انقطاع في التيار الكهربائي لفترة طويلة من الوقت، لهذا اعتقد البعض أنه سينتج عنه بالضرورة انقطاع الإنترنت في مناطق مختلفة حول العالم.

القصة كاملة لـ انقطاع الإنترنت عن دول العالم القصة كاملة لـ انقطاع الإنترنت عن دول العالم

حسمت وكالة الفضاء الأمريكية 'ناسا'، الجدل المثار، ونفت المعلومات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول حقيقة انقطاع الإنترنت المتوقع.

وقال وكالة ناسا في بيان لها، إن المصادر الموثوقة في ناسا في المصدر الوحيد فقط للحصول على أي معلومات، مشيرة إلى أن كل  ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي حول انقطاع الإنترنت يوم 11 أكتوبر، ليس له أي أساس من الصحة.

وفي شهر يونيو  الماضي نشرت صحيفة 'واشنطن بوست'، تقرير قالت فيه إنه يمكن أن يتعرض العالم إلى تذبذب أو قطع في عملية الاتصال بالإنترنت في عام 2025، وأشارت إلى عاصفة شمسية قوية يمكن أن تضرب البلاد في هذا الوقت، وأضافت أن هذا الأمر نادر الحدوث، ولكن يمكن أن يحدث كما حدث في عام 11989 في مقاطعة كيبيك الكندية بسبب عاصفة شمسية قوية تسببت في انقطاع الكهرباء لعدة ساعات في المنطقة.

وبعد البحث عن حقيقة المقطع المتداول عبر السوشيال ميديا، تبين أن مقطع قديم يرجع لعام 2018، وهو الأمر الذي يؤكد أن الأنباء المتداولة بشأن انقطاع شبكة الإنترنت، لمن يكون سوى مجرد شائعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً