المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الغضبان لأبناء بورسعيد : لا تنساقوا وراء مروجي الإشاعات ولا صحة لإلغاء البطاقات الاستيرادية

أهل مصر
محافظ بورسعيد :لامساس او الغاء للحصص الاستيرادية واستمرار التصدي لسماسرة البطاقات والمهربين .
محافظ بورسعيد :لامساس او الغاء للحصص الاستيرادية واستمرار التصدي لسماسرة البطاقات والمهربين .

ناشد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أبناء بورسعيد الشرفاء بوضع الأمور في نصابها الصحيح وعدم الانسياق وراء مروجي الشائعات وأصحاب المصالح فيما يتعلق بالبطاقات الاستيرادية.

وأكد المحافظ، أنه لاصحة علي الإطلاق لإلغاء البطاقات الاستيرادية، وهناك اتجاه لتنظيم عملية الاستيراد لمنع أعمال السمسرة والمتاجرة في هذه البطاقات لصالح فئة محدودة علي حساب المصلحة العامة للدولة، والمنطقة الحرة في بورسعيد، علي أن يتم تفعيل هذه البطاقات بمختلف فئاتها من أصحابها الفعليين لضبط عملية التجارة والتصدي لأعمال التهريب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ بورسعيد، مع مجلس إدارة الغرفة التجارية برئاسة محمد سعده، وبحضور المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة.

وأكد الغضبان، أن هذه الإجراءات تاتي امتدادًا لإجراءات سابقة بدأ تنفيذها من خلال تمكين جهاز المنطقة الحرة من إدارة تفعيل وصرف البطاقات الاستيرادية في مختلف مراحلها وحتي إتمام الاستيراد بمعرفة المالك الحقيقي للبطاقة، موجها الشكر للغرفة التجارية علي إظهارها لحقيقة الأمر، لافتًا إلى أنه سيتم التنسيق بشكل دائم مع مجلس إدارة الغرفه التجارية في تنفيذ الإجراءات الخاصة بالبطاقات الاستيرادية، وستستمر المشاورات فيما يتعلق بأي مستجدات خاصة بالبطاقات الاستيرادية، سعيًا من المحافظة ومجلس إدارة الغرفة في تحقيق هدف رئيسي هو الحفاظ علي مصالح تجار بورسعيد من خلال استمرار العمل بهذه البطاقات، وسط ضوابط دون المساس من قريب أو بعيد فيما يتعلق بما رددته الشائعات حول إلغاء هذه البطاقات.

وأكد محافظ بورسعيد أن أي إجراءات متعلقة بتنظيم تفعيل البطاقات الاستيرادية، موجه في المقام الأول ضد سماسرة البطاقات والمهربين، ولامساس بأصحاب الحصص الاستيرادية من التجار.