اعلان

ضحايا الهجرة غير الشرعية.. تداول كشف بأسماء 17 شابا من قرية "دهمشا" بالشرقية مفقودين بليبيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة الشرقية صورا وكشف يتضمن أسماء 17 شابا من قرية دهمشا التابعة لمركز مشتول السوق فقدوا أثناء هجرتهم -غير الشرعية- لإيطاليا وسط أنباء متداولة عن وفاتهم فيما لم يصدر بيان رسمي يؤكد وفاتهم غرقا حتى الآن.

كشف يتضمن أسماء 17 شابا من قرية دهمشا التابعة لمركز مشتول السوقكشف يتضمن أسماء 17 شابا من قرية دهمشا التابعة لمركز مشتول السوق

وقالت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب عن دائرة مشتول السوق، إنَّها تلقت شكاوى من أهالي قرية دهمشا بشأن انقطاع أخبار أبنائهم بعد هجرتهم غير الشرعية إلى إيطاليا عبر ليبيا.

وأضافت البرلمانية، أنَّها تسلمت كشفاً غير رسمي -عبر بعض الأشخاص ممن سهلوا لهم السفر عن طريق الهجرة غير الشرعية- يتضمن أسماء 17 من أبناء القرية المفقودين من أصل 39 شابًا، حيث تم ضبط عدد من الباقيين من قبل خفر السواحل الليبية فيما وصل آخرون لوجهتهم.

وتقدمت النائبة بمذكرة إلى رئاسة مجلس الوزارء ووزارة الداخلية ووزارة الهجرة، تتضمن أسماء الشبان الـ17 من أبناء القرية، وذلك من أجل الوصول إلى بيانات رسمية، لافتةً إلى أنَّه لم تصدر أي بيانات رسمية لتأكّيد غرق هؤلاء الشبان حتى الآن.

وخيمت حالة من الحزن قرية 'دهمشا'، التابعة لمركز مشتول السوق في محافظة الشرقية، وقال 'أشرف.أ' أحد أهالي القرية لـ'الوطن'، إنَّ 39 شاباً من أبناء القرية، تتراوح أعمارهم بين 15 و18 سنة، عدا شخص واحد يبلغ من العمر 35 سنة، قرروا الهجرة إلى إيطاليا، في رحلة غير شرعية، وتم ضبط عدد منهم من على سواحل ليبيا ووصل آخرون لوجهتهم، إلا أنَّ 17 آخرين ما زالوا مفقودين حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو