اعلان

موجة الطقس السيئ تضرب الإسكندرية.. وأمطار على مناطق متفرقة (صور)

أمطار بالإسكندرية
أمطار بالإسكندرية

ضربت موجة الطقس السيئ سواحل مدينة الإسكندرية، اليوم الجمعة، وتساقطت أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة، صاحبتها رياح متوسطة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، دون تأثير على حركة المرور أو الملاحة البحرية بـميناءي الإسكندرية والدخيلة.

وهرعت سيارات الأحياء بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي وشركة مياه الشرب وشركة 'نهضة مصر'، لشفط تراكمات المياه بالشوارع والميادين، كما تم الدفع بالسيارات وتمركزها في المناطق الساخنة بالإضافة إلى تجهيز المعدات وسيارات السيول، تحسبًا لتراكم المياه بالشوارع والميادين خلال الساعات القادمة، وذلك لضمان استمرار انسياب حركة المرور.

أمطار بالإسكندريةأمطار بالإسكندرية

وانتظمت حركة الملاحة داخل ميناءي الإسكندرية والدخيلة، رغم الأمطار، وتم توجيه الإدارات المختصة بالميناء لرفع درجة الاستعداد واليقظة التامة على مدار الساعة للتعامل مع موسم الأمطار والنوات، واتباع التعليمات والإجراءات الصادرة لمجابهة حالات الطقس الرديء.

من ناحيته قال المهندس أحمد عبد القادر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة 'نهضة مصر' المسؤولة عن النظافة بالمحافظة، إن الشركة تواصل كسح مياه الأمطار بشوارع المدينة المختلفة، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية ومعاونة أجهزة المحافظة خلال فترة هطول الأمطار، موضحًا أن ما تقوم به الشركة خلال فترة هطول الأمطار هو عمل تطوعي من جانب الشركة وأن العمال تقوم بكسح مياه الأمطار لأقرب شنيشة أو مطبق، وفي حالة وجود تجمعات مياه كبيرة يتم إبلاغ الجهات المعنية للتدخل.

أمطار بالإسكندريةأمطار بالإسكندرية

وأشار 'عبد القادر'، إلى أن الشركة ضمت خلال الأيام الماضية عددا من السيارات والمعدات الجديدة لتنضم لأسطول الشركة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي الإسكندرية بالتعاون مع المحافظة وذلك عملًا بتوجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، برفع كفاءة الخدمة وتطويرها.

أمطار بالإسكندريةأمطار بالإسكندرية

أمطار بالإسكندريةأمطار بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)