محافظ الشرقية: تم التنبيه على المسؤولين بـ"بلبيس" بسرعة حل مشاكل المواطنين

محافظ الشرقية يتفقد مركز ومدينة بلبيس
محافظ الشرقية يتفقد مركز ومدينة بلبيس

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن مدينة بلبيس من المدن الهامة ولها تاريخ وأهمية استراتيجية كبيرة، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على المسؤولين بالمدينة لحل مشاكل المواطنين في أسرع وقت.

جاء ذلك خلال تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' على هامش تفقده، اليوم الإثنين، مركز ومدينة بلبيس لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من تواجد العاملين بمقر عملهم وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

محافظ الشرقية يتفقد مركز ومدينة بلبيسمحافظ الشرقية يتفقد مركز ومدينة بلبيس

وتضمنت زيارة المحافظ التفقدية الاطلاع على الخطة الاستثمارية لمركز بلبيس وذلك للتعرف على نسب التنفيذ ومعدلات الأداء لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، وتمت الإشارة إلى أن إجمالي اعتمادات خطة المركز للعام المالي 2020/2021 بلغت 8 مليون جنيه في برامج النقل والمواصلات والكهرباء، وتحسين البيئة، وتدعيم الوحدات المحلية، والأمن والإطفاء والمرور.

وشدد المحافظ، على رئيس مركز ومدينة بلبيس بسرعة الانتهاء من أعمال البت الفني والفتح المالي للاستفادة من المبالغ المتاحة والانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية بالمركز.

محافظ الشرقية يتفقد مركز ومدينة بلبيسمحافظ الشرقية يتفقد مركز ومدينة بلبيس

وطلب 'غراب'، من رئيس مركز ومدينة بلبيس تحديد عدد من الشوارع الرئيسية والتي بحاجة إلى أعمال رصف ورفع كفاءة لإدراجها في خطة مديرية الطرق والبدء فورًا في إعادة تأهيلها ورفع كفاءتها ورصفها لتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، مؤكدًا على ضرورة الانتهاء من إعادة رد الشئ لأصله وتغطية الحفر وإزالة المطبات العشوائية من الطرق والشوارع الرئيسية.

كما شدد على رئيس مركز ومدينة بلبيس بتكثيف أعمال النظافة وعدم السماح بتراكم القمامة بالشوارع لفترات طويلة ورفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية وإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على حرم الطريق، كما حرص المحافظ على الاستماع لشكاوي المواطنين والتعرف على احتياجاتهم لسرعة تلبيتها والاستجابة لها.

رافق المحافظ خلال الجولة سعد الفرماوي، السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً