اعلان

إلغاء الامتحان الشفوي ورفع الغياب.. قرارات عاجلة لجامعة الإسكندرية بشأن الفصل الدراسي الأول

الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية
الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية

ناقش مجلس شئون التعليم والطلاب ظهر اليوم الخميس 17-12-2020، برئاسة الأستاذ الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، استعدادات الجامعة لإمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021،واتخاذ بعض الإجراءات الاستثنائية بناء على الأوضاع الصحية وحرصآ على سلامة كافة المنتسبين للجامعة ومنها.

وقرر مجلس الجامعة، السماح بالتحول إلى الدراسة عن بعد Online، فيما تبقى من الفصل الدراسي الأول بما يتناسب مع كل كلية وتوفير المادة العلمية بصورة تسمح باستكمال المحتوى العلمي للمقررات بدون إخلال بالمنهج، ورفع الغياب فيما تبقى من الفصل الدراسي الأول بحسب ما تعلنه كل كلية.

كما تقرر إلغاء امتحانات الشفوي، التي لم تجرى بعد واضافة درجاتها للامتحان التحريري، اسوة بما تم بالعام الماضي.

وأكد بيان صادر عن الجامعة، أنه تم الاستعداد للبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2021، بما يحقق إجراء الامتحانات وفق المعايير الاحترازية المقررة من تباعد اجتماعي واتخاذ ما يلزم من أعمال التطهير وتعقيم.

وأضاف البيان، أنه تقرر انتهاء أعمال الامتحانات يوم 4 فبراير كأخر موعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك حتى يستثنى للكليات الانتهاء من أعمال الصيانة والتطهير استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني.

كما ناقش المجلس كيفية التعامل مع الأعذار المرضية اثناء الاختبارات بسبب فيروس كورونا "الاشتباه ـ التأكيد"، وما يتبعها من عزل منزلي أو بمستشفيات العزل، وتقبل الأعذار، وفقا للوائح والقوانين المنظمة ويعطي الطالب فرصة أخرى لإجراء الاختبار.

كما استعرض الدكتور سامح نخلة مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة، نتائج 34 زيارة للوقوف على الملاحظات العامة لزيارات الدعم والمتابعة العملية التعليمية، وتقديم الدعم والاقتراحات للكليات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي