اعلان

«القومي للمرأة» بمطروح: الإرادة المجتمعية هى الحل للقضاء على ختان الأناث

مواجهة ختان الإناث
مواجهة ختان الإناث

قال مصدر مطلع بالمجلس القومي للمرأة بمحافظة مطروح إن الإرادة المجتمعية هى الحل في القضاء على مشكلة الختان، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للقضاء على ختان الإناث، حيث يعتبر انتهاكا فظًا لحقوق الفتيات.

وأكد المصدر أن مصر تسعى جاهدة للقضاء على ظاهرة ختان الإناث، ففى عام 1959 أصدر وزير الصحة قرار رقم 74 بحظر إجراء الختان في مستشفيات ووحدات وزارة الصحة، حيث بذل المجلس القومي للمرأة بمطروح العديد من الجهود لتغيير ثقافة المجتمع القبلي اتجاه هذه الممارسة حتى تغيرت نظرته من عادة مقبولة اجتماعيا إلى جريمة يعاقب عليها القانون.

وأضاف المصدر أن المجلس القومي للمرأة قام بالعديد من الندوات واللقاءات مع أولياء الأمور والسيدات في مدن المحافظة الثمانية لنشر ثقافة القضاء على ختان الأناث والتأكيد على أن القانون يعاقب على الختان، مشيرًا إلى أن المرأة البدوية حاليا تختلف عن العقود السابقة، فهي الآن تعمل طبية، معلمة، مهندسة، سيدة أعمال، محامية ونائبة سياسية في البرلمان، مما إلى أدي تغير الثقافات في المجتمع المطروحي.

وأشار المصدر إلى أن المجلس القومي للمرأة بمطروح يحرص على غزو الصحراء بدخول المنازل للقاء السيدات والفتيات للتوعية بحرمة الختان، وذلك طبقا لبيانات وفتاوى مشيخة الأزهر ودار الإفتاء المصرية، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الأوقاف في تكثيف التوعية بالمساجد بعدم انتهاك حق من حقوق المرأة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً