اعلان

كورونا في أسيوط.. 330 حالة إصابة وتعافي 10حالات يوميًا.. و"الصحة": الأمور تتفاقم بسبب سلوكيات المواطنين

كورونا في أسيوط
كورونا في أسيوط

صرح مصدر مسئول بمديرية الصحة بأسيوط، بأن زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا بالمحافظة يرجع لانتشار الموجة الثالثة بجميع محافظات الصعيد وليست أسيوط فقط، بالإضافة إلى سلوكيات أغلب المواطنين والتراخي في اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، خاصة مع شهر رمضان وتحرك الناس للأسواق بنسبة أكبر.

وأضافت المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن "عدد أسرّة كورونا كافٍ، ولا يوجد أي عجز، ففي مستشفى الحميات وصل عدد مرضى كورونا 65 مريض وباقى 60 سرير، وأن نسبة الأشغال بها 55%، ومستشفى الصدر 90 مريض كورونا و30 سرير خالٍ بنسبة إشغال 75٪، ومستشفى أبو تيج 90 مريض وباقى 60 سرير بنسبة إشغال 70٪، ومستشفى الإيمان 70 مريض تعافى 10 ومتبقي 60 سرير بنسبة إشغال 50٪ بإجمالى 210 سرير متاح لاستقبال مصابي كورونا، مشيرًا إلى أنه يوجد 10 حالات إصابة بكل من مستشفى البدارى والقوصية، و5 حالات بمستشفى الغنايم.

وأشار إلى أن عدد الوفيات بكورونا يصعب تحديدها، حيث تصل حالات الوفاة ما بين2: 3 حالة، وحالات التعافى والشفاء تصل لـ10 حالات يوميًا خروج.

وأكد أنه لا يوجد عجز بالأكسجين وجاري تركيب مولد كبير لتقليل الأحمال بمستشفى الإيمان العام وأخر بمستشفى الصدر.

من جهتها، ناشدت مديرية الصحة بأسيوط، المواطنين، في شهر رمضان بمنع التجمعات وارتداء الكمامات والالتزام بالقرارات الصادرة حفاظا على حياتهم، وتجنبا لنشر العدوى بالفيروس، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»