اعلان

أهالي إسنا بالأقصر يلجأون للاستحمام في النيل بعد ارتفاع درجات الحرارة (صور)

شباب وأطفال يسبحون بنيل الأقصر
شباب وأطفال يسبحون بنيل الأقصر

تسبب ارتفاع درجات الحرارة في نهار شهر رمضان المبارك، في فرار مواطنى إسنا بمحافظة الأقصر لمياه النيل لتهدئة أجسادهم من الطقس الحار.

وشهد كورنيش النيل بمدينة إسنا جنوب الأقصر، توافد عدد كبير من أبناء المركز للاستحمام في المياه، دون إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال مصطفي الحلاوي أحد أبناء مدينة إسنا بالأقصر، إن كافة أبناء المدينة يتوجهون نحو المراسى النيلية يوميا للاستحمام في نهر النيل بصورة يومية، ولكن مع وصول درجات الحرارة لما يزيد عن 42 درجة مئوية في أوقات الظهيرة وحتى وقت مدفع الإفطار، حيث ارتفعت أعداد الأهالى وتجمعوا حول المراسى للاستمتاع بالمياه والهروب من الطقس الحار بالمنازل والشوارع وغيرها.

وأضاف الحلاوي، أنه خلال اليومين الماضيين ارتفعت درجات الحرارة بصورة كبيرة خلال نهار شهر رمضان المبارك رغم بدايته بطقس معتدل، ومع ارتفاع درجات الحرارة اختفى المواطنون من الشوارع نهائيا، وتواجدوا في منازلهم أمام مكيفات الهواء أو في نهر النيل والترع، وذلك هربا من الطقس الحار، لافتا أنه كل يوم قبل العصر وحتى قبل مدفع الإفطار بدقائق، يتوجه الجميع من الأهالي برفقة أطفالهم للسباحة في النيل لإضفاء صبغة من الانتعاش في أجسادهم مع مياه نهر النيل، لمواجهة متاعب العطش في نهار رمضان.

وأوضح أن السباحة فى نهر النيل لها مذاق خاص يختلف عن أي مكان آخر، فالجميع تعلم داخل نهر النيل والترع السباحة من الصغر والكل يعشق تلك العادة التى تنعش الجسد.

WhatsApp
Telegram