اعلان

مدير أورمان الأقصر: جهزنا مظلات شمسية للمرضى الحاضرين باكرا عن موعدهم (صور)

جانب للتندات
جانب للتندات

اتخذت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر، العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19' داخل المستشفى فى ظل المناعة الضعيفة لمرضى الأورام.

وتطبق المستشفى الإجراءات بدقة وحرص وعناية فائقة على الجميع، مع الحفاظ على حقوق المرضى فى تلقي العلاج بصورة طبيعية دون التأثر بهذه الإجراءات التى تهدف لحماية المرضى وكافة المتعاملين من المرافقين والزوار والعاملين بالمستشفى.

وتتخذ المستشفى عدة إجراءات احترازية ووقائية أهمها تخصيص منطقة فحص مجهزة، يقوم عليها فريق طبي مدرب للتعامل مع حالات الاشتباه، حيث يتم قياس درجة الحرارة وفي حالات الاشتباه يتم عزل المشتبه به فى غرفة منعزلة وعمل مسحة وإجراءات طبية أخرى متبعة لحين ظهور نتيجة العينة.

وتحدد المستشفى مواعيد مسبقة للمرضى من خلال «كارت المتابعة»، والذى يدون فيه موعد حضور المريض، وفى حالة حضور المريض فى موعده المحدد لا تستغرق عملية دخوله وحصوله على الخدمة سوى دقائق قليلة، أما فى حالة حضوره مبكرا عن الموعد المحدد فيضطر للانتظار حتى موعده المقرر، أو دخوله فى حالة حصول المرضى الذين يسبقونه على الخدمات الطبية المقررة.

وخصصت المستشفى استراحة مجهزة ومكيفة للمرافقين وأسر المرضى أمام المستشفي تضم دورات مياه ومصلى صغير، فيما خصصت مقاعد وتندات للمرضى الذين يحضرون مبكرا عن موعدهم المحدد مسبقا، ولا يستغرق وقت الانتظار طويلا.

وقال محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، أن العاملين فى المستشفى يقومون بمجهود مضاعف منذ أزمة كورونا، من خلال تطبيق إجراءات احترازية لحماية الآلاف من المرضى، وتقديم الخدمات الطبية لهم دون تقصير.

وأضاف المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان: 'نحاول بكل الطرق تقليل الزحام والتكدس في أماكن الانتظار مع الحفاظ على عدم تأثر المريض بهذه الإجراءات، وكذلك يكون هناك تطهير مستمر لجميع الأسطح، وتوفير أدوات تطهير الأيدي فى جميع أرجاء المستشفى، وخاصة فى أماكن الانتظار وفى المصاعد الكهربائية، فضلا عن مرور فريق طبي على المرضى والمرافقين وحتى العاملين لتوجيه الإرشادات الطبية الخاصة بالوقاية، إضافة إلى انتشار شاشات عرض فى جميع المستشفى يتم من خلالها بث فيديوهات ونصائح عن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى يجب اتباعها'.

وناشد فؤاد المرضى ومرافقيهم بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة سلفا فى «كارت المتابعة» لمنع التكدس مع زيادة أعداد المرضى، مشيرا أن المستشفي تخدم ما يقرب من 1000 مريض يوميا، وهو الأمر الذي يحتاج من الجميع التكاتف والتعاون لاجتياز هذه المرحلة الصعبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر