المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أهالي مساكن شركة مصر يغرقون ساحة الصلاة بالمياه لمنع التجمعات بالمحلة الكبرى (صور)

أهل مصر
ساحة شركة مصر
ساحة شركة مصر

قام أهالى منطقة مساكن شركة مصر، بالمحلة في محافظة الغربية، اليوم، بإغراق منطقة ساحة الخلاء، والتى كانت تستخدم لصلاة العيدين بالمياه، وذلك لمنع أى محاولات للتجمع خلال فترة صلاة العيد، كنوع من الإجراءات الأحترازية للحد من فيرس كورونا.ساحة شركة مصر

يذكر أن ساحة شركة مصر كانت من أهم وأكبر ساحات الصلاة بالمحافظة، وتضم الآلاف كل عام لأداء صلاة العيد وما يتبعها من احتفالات، إلا أنها مغلقة على مدار عامين بسبب منع صلاة العيد بالساحات الخارجية.

ساحة شركة مصر

كما شهدت مساجد محافظة الغربية، اليوم الخميس، إقامة صلاة عيد الفطر المبارك، وسط التزام جزئي بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، حيث حرص البعض على ارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الخاص به.

ساحة شركة مصر

فيما غاب الأطفال الصغار والسيدات عن المشهد على عكس كل عام، والتى كانت صلاة العيد بمثابة المتنفس لخروج الأسرة بالكامل للاحتفال بأجواء العيد.

ساحة شركة مصر

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أعلن موافقة لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء، على إقامة صلاة العيد في المساجد الكبرى مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، بشرط عدم اصطحاب الأطفال وارتداء المصلين للكمامة واصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي وعدم فتح دورات المياه.

ساحة شركة مصر

عاجل
عاجل
بدء ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل (صور)