اعلان

بعد إثارته الجدل.. أقدم صيادي الفيوم يروي كواليس لقائه مع وزيرتي البيئة والتضامن (فيديو وصور)

لقاء وزيرة التضامن بشيخ الصيادين
لقاء وزيرة التضامن بشيخ الصيادين

قال الحاج حمدي رجب، رئيس مجلس إدارة الثروة السمكية بالفيوم، وأقدم صيادي المحافظة، تعقيبا على حديثه مع الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والذي أثار جدلًا لما تضمنه من مزاح والتقاطه الصور التذكارية خلال تسليم الشباك وبدل الصيادين في إطار مبادرة 'بر أمان' لحماية ودعم صغار الصيادين، بأنهم أصحاب أخلاق عالية، كما أن وزيرة التضامن الاجتماعي دائما تهتم بشكاوى الصيادين وتفتح بابها أمام الجميع.

لقاء وزير التضامن بشيخ الصيادين

وأضاف رئيس مجلس إدارة الثروة السمكية بمحافظة الفيوم، أن مبادرة 'بر أمان'من المبادرات الهامة التي تساعد الصياد في عملية التطوير المهني والانتصار على العقبات التي تصادفه خلال الصيد.

لقاء وزير التضامن بشيخ الصيادين

وأكد رئيس مجلس إدارة الثروة السمكية بمحافظة الفيوم، أن المبادرة سوف يستفاد منها أكثر من 25 ألف صياد على مستوى محافظة الفيوم، ومعظم الصيادين من القرى الساحلية على شاطئ بحيرة قارون وبحيرة الريان وخاصة المقيمين بالأربعة مراكز الذي تطل على هذه البحيرات وهي مركز طامية وسنورس وابشواي ويوسف الصديق.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الثروة السمكية بمحافظة الفيوم، الصياد بهذه المبادرة بصورة القروض ذات الفائدة البسيطة الذي يستطيع الصياد في مساعد تطوير أدوات الصيد من تجديد المراكب الخاصة بالصيد والأدوات المستعملة من شبكات صيد قانونية.

لقاء وزير التضامن بشيخ الصيادين

وطالب رئيس مجلس إدارة الثروة السمكية بمحافظة الفيوم من مدير أمن الفيوم اللواء رمزي المزين والدكتور أحمد الأنصاري بعمل نقطة شرطة مسطحات مائية دائمة ببحيرة الريان لضبط المخالفين من الصيادين الصغار الذين يقومون بجميع أنواع الصيد المخالف من شبكة صيد مخالفة وأدوات صيد بالكهرباء التي تصعق زريعة السمك مما يضر بالبحيرة والصيادين، مضيفا: 'شكرا لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على مبادراته الدائمة في خدمة صغار الصيادين وتحسين مستواهم الاجتماعي'.

WhatsApp
Telegram