مصدر أمني يفجر مفاجأة بشأن اعتناق فتاة الفيوم للمسيحية وتحريض الأهالي على قتلها

الفتاه
الفتاه

كشف مصدر أمني بمحافظة الفيوم، تفاصيل جديدة حول واقعة استغاثة فتاة فيومية في مقطع فيديو متداول على السوشيال ميديا، واحتلت مؤخرًا منصات التواصل الاجتماعي، والمواقع والصفحات الإعلامية.

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الفتاة تدعى "رانيا رشوان" من قرية كحك بحري التابعة لقسم شرطة الشواشنة، وتقدمت لتحرير محضر ضد محامي تتهمه بإطلاق الشائعات باعتناقها الدين المسيحي عقب خلعها الحجاب.

وأكد المصدر، أن الفتاة يتيمة وتعيش مع شقيقتها وتعرضت للضرب أكثر من مرة على يد شقيقها الأكبر وحررت ضده محضر وتم حبسه ثلاثة أشهر.

وأشارت التحريات إلى أن الفتاة اتهمت "أحمد. ت" محامي أحد أهالي قرية كحك بحري طالبت من الأجهزة الأمنية الحماية لأن المهتم أطلق عليها الشائعات بأنها اعتنقت الديانة المسيحية وخائفة من بعض العقول المتطرفة، وتم ضبط أطراف النزاع، وتحرر محضر بالواقعة وإحالتها لنيابة أبشوي التي طلبت تحريات الأمن حول الواقعة.

يذكر أن قرية "كحك بحري"، إحدى القرى التي استوطنت فيها الجماعات الإسلامية المتطرفة ﻭﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻓﺔ بالفكر التكفيرى، ﻭﺍﺗﺨذت القرية مقرا لهم.

وبدأ «شوقي» ( أمير جماعة «الشوقيين» ) في تجنيد رجال وشباب القرية، ﻭﺑﺪﺃﺕ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻓﻰ ﺗﺠﻨﻴد النساء وذلك ﻓﻰ ﺃﻭﺍﺧﺮ ﺍﻟﺜﻤﺎﻧﻴﻨﻴﺎﺕ.

وبدأت ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺗﺘﺤﺮﻙ ﻋﺎﻡ 1990ﻭطلبت ﻣﻦ ﻣﺸﺎﻳﺦ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ ﺃﻥ ﻳﺠﻤﻊ ﻛﻞ واحد منهم من تورط من أهله مع هذه الجماعة لتنفيذ القانون وتخفيف العقوبة، ﻭﻋﻨﺪما ﻗﺎﻡ ﺃﺣﺪ ﻣﺸﺎﻳﺦ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ ﻓﻰ ﺟﻤﻊ ﺃﻫﻠﻪ أطلقت جماعة الشوقيين عليه النار، ﻣﻤﺎ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻗﺘﺤﺎﻡ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر برشلونة وإشبيلية (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة