اعلان

الضواحي بقى في حتة تانية.. التطوير يغيّر ملامح أكثر الأحياء الشعبية ببورسعيد ويحوله لمنطقة سياحية (صور)

تطوير حي الضواحي ببورسعيد

محررة "أهل مصر" مع اللواء أحمد قاسم، رئيس حى الضواحى
محررة "أهل مصر" مع اللواء أحمد قاسم، رئيس حى الضواحى

دخل حى الضواحى بــ بورسعيد فى منافسة مع الأحياء الراقية بالمدينة بعد أن شهدت الفترة الأخيرة عملا دؤوبا من خلال رجال الحى برئاسة اللواء أحمد قاسم.

وتم رصف أكثر من 20 كيلو متر بمناطق لم يسبق رصفها من السبعينات، منها شارع مصطفى كامل 'الشاحنات' والرحاب والبترول "نهضة بورسعيد'، كما تم تطوير مناطق 'السيدة نفيسة الجديدة، فاطمة الزهراء، اللبانة القديمة'، وتم عمل محطة للصرف الصحى فى شارع البترول وإنشاء محور مرورى جديد بمنطقة الرحاب.

ميناء بورسعيد البرى نقله حضارية كبرىميناء بورسعيد البري

إنشاء الميناء البري

وتم إنشاء الميناء البرى 'مجمع المواقف الجديد'، ويعتبر هذا المشروع الخدمي التنموي نقلة نوعية فى الشكل الحضاري لحي الضواحي باعتباره سيصبح واجهة بورسعيد أمام زائريها، بل سيصبح المحور الأكبر فى بورسعيد بعد نقل كافة وسائل النقل البري بين المحافظات إليه.

كما أحدث نقلة نوعية فى الحركة المرورية داخل حى الضواحى وتم تصميمه على أعلى طراز كونه يمثل مدخل بورسعيد، بعد أن عانى الحى الشعبى ذو الكثافة السكانية العالية خلال العقود الماضية من تهميش شديد، خاصة فى المرافق كالإضاءة والحدائق ورصف الطرق، لتأتى الحديقة الدولية الأكبر ببورسعيد وكورنيش قناة الاتصال ليعيدا ملامح الحياة بالحى الذى أصبح هو المعبر الرئيسى لسكان الحى الإماراتى والكوبرى الجديد حيث تم تشييد ميدان لمدخل الكوبرى الجديد يليق بمدخل بورسعيد.

الحديقة الدولية بحى تاضواحى

الحديقة الدولية واجهة مميزة أمام زائرى المحافظة

تتم أعمال التطوير بـ الحديقة الدولية على درجة كبيرة من الكفاءة واستحوذت على نصيب كبير من التجميل باعتبارها من أهم الحدائق بالمحافظة وتقع فى مدخل بورسعيد، من ناحية محور 30 يونيو وتعد واجهة مميزة أمام زائرى المدينة.

كما تم تطوير شارع 23 ديسمبر ليصبح امتدادا لطريق 30 يونيو، وليصبح المدخل الرئيسى للمدينة كمحور بديل لشارع محمد علي.

كورنيش قناة الاتصال

كورنيش قناة الاتصال

يبلغ طول كورنيش قناة الاتصال بحى الضواحى حوالي 3 كيلومترات، ويجري إنشاؤه على مرحلتين الأولى بطول 600 متر وجرى الانتهاء منها وافتتاحها، والثانية يستكمل الكورنيش بأكمله.

ويضم الكورنيش عددا من الخدمات التي تجعل منه مزارًا سياحيًا لأبناء المدينة وزوارها، كما يضم أماكن للجلوس، وبرجولات مصممة بشكل جمالي، وكذلك مسرحا لممارسة الأنشطة الترفيهية والثقافية، بالإضافة إلى مسطحات خضراء بمنتصف الكورنيش وأعمدة إضاءة حديثة.

وفي تصريحاتٍ خاصة لـ'أهل مصر'، أكد اللواء أحمد قاسم، رئيس حى الضواحى، أنه يجرى الاستعداد للبدء فى المرحلة الثانية من إنشاء كورنيش قناة الاتصال، حيث يتم الآن إزالة التعديات ، بجوار مدخل الكوبري الإماراتي بمحاذاة قناة الاتصال استعدادا لذلك.

شارع نهضة بورسعيد

شارع نهضة بورسعيد

ويعتبر شارع نهضة بورسعيد حلقة الوصل لعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بحى الضواحى، ومن هنا تم تطوير ورفع كفاءة الشارع، خاصة بعد خطة إنشاء ميناء بورسعيد البري والحديقة الدولية.

وأصبح شارع نهضة بورسعيد أكبر محور تعمير فى بورسعيد، حيث شهدت المنطقة بأكملها تحولا كبيرا بعد أن تمت إزالة الخردة والتعديات والعشوائيات بها، وأصبحت تشهد مشروعات تنموية على أعلى مستوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل