اعلان

وُلد بلا عيون وأصابع.. شاب منياوي يتلو القرآن الكريم ويُناشد الرئيس: نفسي أتعيّن مؤذّن (فيديو وصور)

الشاب أحمد جمعه
الشاب أحمد جمعه

على مدار 35 عاما، استهل شاب رحلته في الكفاح تارة ضد التشوهات التي ولد بها وجعلته يولد بلا عيون أو أصابع وتارة أخري يجاهد في تحدي التنمر الذي يتعرض له من الكبار والصغار بمحيط مسكنه، حتي بات أحد أشهر قارئ القرآن الكريم صاحب الصوت العزبة داخل بلدته الصغيرة والقرى المجاورة لها.

فى قلب الصعيد، نشأ الشاب أحمد جمعه ابن قرية ريحانة التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، مؤمنا بقضاء الله وقدره وفي حكمته بعد أن ولد بلا أعين أو أصابع جعلته يسخر حياته لحفظ القرآن الكريم كاملا دون أن يلتحق بالمدارس ودون تعلمه القراءة والكتابة.

وقال أحمد جمعة، إنني ولدت بلا أعين ولا أصابع في اليدين والقدمين، لافتا إلى أنني لم ألتحق بالمدرسة، وحاول والداي كثيرا البحث عن علاج لحالتي كي أتمكن من الرؤية لكن لم يتم الوصول إلى حل جراحي.

وأضاف جمعة، خلال بث مباشر على صفحة جريدة 'أهل مصر'، على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أنني بدأت الاعتماد على نفسي في قضاء حاجتي وذهابي إلى الحمام والتحرك داخل المنزل بمفردي.

واستكمل، التحقت بمعهد القراءات في مدينة المنيا وكان والداي يذهبا معي إلى المعهد على مدار 9 سنوات، وخلال تلك الفترة أتممت حفظ القرآن الكريم كاملا وذهبت إلى مكتب الشيخ أحمد عبده عوض، بقناة الفتح واستضافني وكنت أذهب دوما إلى هناك ويقدم لي الكثير من الدعم المعنوي.

وأوضح، إنني أذهب إلي المسجد وأقوم بإمامة المواطنين في الصلاة واتلُ القرآن الكريم داخل المسجد وخارجه، لافتا إلى أنني ورغم ذلك أتعرض للتنمر من الكبير والصغير على حالتي التي ولدت بها وكتبها المولى عزو وجل عليّ.

وأشار إلى أنني التحقت بجامعة طنطا كي أكمل تعليمي بعد معهد القراءات، لكنني لم أستطع ذلك لعدم وجود من يقوم بالكتابة لي أو بالمذاكرة، لذا قررت عدم استكمال تعليمي بعد معهد القراءات، مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الأوقاف أن يحقق له حلمه بتعيينه مؤذن أو مقيم شعائر بوزارة الأوقاف مراعاة لحالته.

وقالت هانم إبراهيم، والدة أحمد جمعة، إنني واجهت الكثير من الانتقادات منذ أن ولدت إبني وتعرضت أنا وإبني للتنمر من الأقارب والأهالي لكنني واجهت ذلك.

وأضافت، أنني سعيت كثيرا للبحث عن علاج له وسافرت به إلى القاهرة وكنت أحمله على كتفي وأسافر وكان البعض يقول لي رايحه تشتحتي بابنك لكنني كنت أبحث له عن علاج داخل المستشفيات والعيادات الطبية.

وأوضحت، توجهت إلى مجلس الوزراء وتم تحويل حالة أحمد إلى مكتب التأهيل لتوظيفه لكنني فوجئت بمن يعملون في مكتب التأهيل أن نجلي سوف يعمل عامل نظافة في الشارع ولكن كيف ذلك وهو لم يرى، مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستجابة لنجلها وتحقيق حلم تعيينه مؤذن أو مقيم شعائر بأحد المساجد في قريته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً