فرص عمل لطالبات المدارس الفنية بالشرقية.. تدريب بالمصانع الكبرى ومشاريع خاصة (فيديو وصور)

وحدة الانتقال والتيسير لسوق العمل بالمدرسة الصناعية الفنية بنات: "ندربهم عمليا ونخلق لهن فرصة عمل ومشروع صتاعي تجاري"

أهل مصر
الفتيات في المصنع
الفتيات في المصنع

تقدم وحدة الانتقال والتيسير لسوق العمل بالمدارس الفنية بمحافظة الشرقية، خدمات تعليمية وتدريبية للطلاب في مجال دراستهم، كما أنها تتيح لهم فرصة الحصول على وظيفة بعد الانتهاء من التعليم.

الفتيات امام المدرسة

ويدعم مشروع القوى العاملة مصر، وحدة التيسير والانتقال لسوق العمل، وذلك للقضاء على البطالة وخلق فرص عمل للشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتي بإنشاء المشاريع الصناعية والتجارية بالاعتماد على النفس.

الفنية الصناعية للبنات بالزقازيق

الفتيات في المصنع

وقامت "أهل مصر" بجولة داخل المدرسة الفنية الصناعية الجديدة للبنات 2 بمدينة الزقازيق، وأوضح إبراهيم ناجح، مسئول التوظيف بالوحدة أنه تم إدخال الوحدة في عام 2017، لافتا إلى وجود 6 وحدات أخرى في مدارس متفرقة بمحافظة الشرقية.

في المصنع

وأوضح أن الأقسام في المدرسة التي يتخصص فيها الطلاب في المدارس الثانوية الفنية، هي 7 أقسام كهرباء وتبريد، طباعة، أجهزة، تريكو وزخرفة، مشيرا إلى أن قسم الملابس هو الأكثر إقبالا عليه من قبل الطلاب من بين باقي الأقسام.

المصنع

وأوضح ناجح أن الوحدة مسئولة عن تدريب الطلاب في المدرسة هلال الدراسة ثم إرسالهم لمصانع المحافظة لتدريبهم في الأقسام المختلفة التي درسوها خلال سنوات الدراسة لمدة 3 أشهر على أن يتم توظيفهم وضمان فرصة عمل لهم في تلك المصانع.

الفتيات في المصنع

كما أشار إلى تخرج نحو 400 طالبة من مدرسة الفتيات ويتم توظيف نحو 150 طالبة وضمان وظيفة لهن، وذلك من خلال بروتوكول تعاون بين المصانع الخاصة وبين الوحدة، مع متابعتهم والاطمئنان عليهم طوال فترة التدريب حتى الإستقرار في الوظيفة ثم تحقيق مشروع خاص بهن.

فرص عمل

وأجرت "أهل مصر" بثا مباشرا من أمام مدرسة الصنايع الفنية للبنات 2، وقالت الفتيات اللاتي أنهين آخر عام دراسي لهن بالمدرسة أنهن سعيدات بخطوة الوحدة من حيث إرسالهم إلى المصانع لتدريبهن وبالتالي توفير فرص عمل لهن.

الفتيات

ورصدت "أهل مصر" انتظار الميكروباص أمام المدرسة في العاشرة صباحا لنقل الطالبات إلى أحد مصانع الملابس الجاهزة في العاشر من رمضان لبدء أول يوم في التدريب على صناعة الملابس ومن ثم الحصول على فرصة عمل ثم خلق مشروعهن الخاص في المستقبل.

** لينك فيديو البث المباشر:

https://www.facebook.com/AhlMasrNewsMedia/videos/623009125491733/

عاجل
عاجل
انقلاب عسكري في بوركينا فاسو