اعلان

خروج لانشات ومراكب صيد للبحث عن أبناء كفر الشيخ المفقودين في مياه المتوسط

غرق مركب. أرشيفية
غرق مركب. أرشيفية

أعلن الحاج محمد شرابي، نقيب الصيادين، ببرج البرلس، عن وصوله هو وعدد من أهالي برج البرلس، لميناء دمياط، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، لمتابعة عمليات البحث عن المفقودين الذين غرق بهم مركب صيد أمس، في مياه البحر المتوسط.

وأوضح شرابي، في تصريحات لـ'أهل مصر'، عن خروج لانشات، تتبع مؤسسات الدولة وعدد من مراكب الصيد، بمينائي بورسعيد، ودمياط، للبحث عن المفقودين.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تواصل مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والجهات المعنية، قبل قليل، لمتابعة حادث سروح مركب سيدنا الحسين من ميناء البرلس، فور ورود إخطار من رئيس ميناء برج البرلس، الثلاثاء، يفيد بوقوع حادث غرق المركب في البحر الأبيض المتوسط، منتصف ليل يوم الإثنين، على بعد مسافة 15 ميل غرب بورسعيد، و10 ميل شرق دمياط، على متنها 10 أشخاص وهم طاقم المركب.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، إن الحادث أسفر عن إنقاذ عدد ٣ أشخاص، وهم عمر شعبان عبد ربه، وحسن علي حسن، وعلى حسن محمد، وفقد 5 أشخاص من طاقم المركب ومنهم صاحب المركب، مضيفاً أنه جاري متابعة عملية البحث عن باقي المفقودين، وتواصل غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة .

وأوضح المحافظ، أنه تم إنقاذ الصيادين عبر مركب من ميناء رشيد، في أثناء مروره بالقرب منهم في المياه وارسال مركب آخر من ميناء برج البرلس، للالتقاء مع مركب رشيد، ونقل المصابين إلى مستشفى برج البرلس المركزي، لعمل الإسعافات الأولية لهم، حيث يتلقى أحد المصابين منهم الرعاية الصحية بمستشفى بورسعيد.

واطمأن محافظ كفرالشيخ، على الحالة الصحية للصيادين الـ3 الذين جرى إنقاذهم، وكلف سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة، بمتابعة حالتهم الصحية وتقديم كافة الدعم الطبي لهم، داعياً الله أن يخفف ألامهم ويهبهم الشفاء العاجل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً