المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مشروعات تنموية وخدمات للمواطنين.. «تحيا مصر المنصورة» يُعيد الحياة لحديقة الهابى لاند (صور)

أهل مصر
أرض الهابى لاند بالمنصورة
أرض الهابى لاند بالمنصورة

بعد إهمال لأكثر من 20 عاما، تعود الروح تدريجيا لأرض حديقة الهابي لاند بمدينة المنصورة، بتحويلها لمجمع سكني وتجاري وترفيهي يخدم أهالي محافظة الدقهلية.

وتطل حديقة الهابي لاند على نهر النيل حيث أرقى مناطق بالمدينة، وتبعد عن ديوان المحافظة حوالى 500 متر، وتقدر مساحتها بـ 10835 متر مربع، و يصل سعر المتر بها إلى 350 ألف جنيه.

لكن بعد غلقها، تحولت إلى وكر للأعمال المنافية للآداب، ومأوى للبلطجة وتجارة المخدرات، لتظهر معاناة الأهالي المقيمين بالمنطقة.

أرض الهابى لاند بالمنصورة

ثم أعلنت وزارة النقل في عام 2019، تبعية أرض حديقة الهابى لاند لها، ونشأ خلاف بين المحافظة والوزارة، انتهى لصالح الوزارة، حتى جاء تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مشروع «تحيا مصر المنصورة»، لاستغلال أرض الحديقة، في إقامة مشروعات متنوعة سكنية و إدارية وترفيهية وخدمية تقدم للدولة عوائد تنموية كبرى، فضلا عما تقدمه من عائد للمجتمع.

أرض الهابى لاند بالمنصورة

وأوضح الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن هناك دراسة لتطوير حديقة الحيوان بالمنصورة، ضمن المشروع الكبير «تحيا مصر المنصورة»، داعيا رجال الأعمال، للاستثمار في هذا المشروع الضخم العملاق الذي سيخدم أهالي المنصورة، ويقدم لهم خدمات متميزة، كما سيشكل طفرة عمرانية حضارية تجمع بين العائد الاستثماري والمجتمعي في منظومة متوازنة شديدة التميز تخلق فرص عمل وتساهم في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات.

أرض الهابى لاند بالمنصورة

ومن جانبه، أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الحكومة وكافة الوزارات المعنية لا تدخر جهداً لفتح آفاق جديدة للعمل والاستثمار بمختلف محافظات الجمهورية بما يخلق فرص عمل لائقة للشباب.

من ناحيته، يتابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تطورات المشروع أول بأول، وخاصة تضافر جهود الجهات التنفيذية، حيث يمثل نقلة حضارية ونوعية بالمحافظة،صفة عامة ومدينة المنصورة بصفة خاصة.

أرض الهابى لاند بالمنصورة

ويتكون مشروع «تحيا مصر - المنصورة»، والمقام على أرض الهابى لاند ويسمى "مشروع المنصورة بلازا" من مركز طبي اداري استثماري وأبراج سكنية وفندق 4 نجوم و حديقة عروس النيل، بالإضافة إلى مشروع المنصورة داون تاون على أرض الفرنساوي وهو مشروع سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة ومول تجاري وأبراج سكنية ،وكذلك مشروع ممشى أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا.

أرض الهابى لاند بالمنصورة

أرض الهابى لاند بالمنصورة

أرض الهابى لاند بالمنصورة

أرض الهابى لاند بالمنصورة