اعلان

محافظ الأقصر ورئيس الجامعة يشاركان في احتفال مديرية الأمن بعيد الشرطة

عيد الشرطة
عيد الشرطة

شهد الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، احتفالية مديرية أمن الأقصر، بعيد الشرطة الـ70، بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء عصام عثمان مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء خالد عبد الحميد، مساعد الوزير ومدير أمن الأقصر، وعدد من القيادات الأمنية والرقابية والتنفيذية والسياسية، وقيادات القوات المسلحة، والقيادات الدينية والشعبية، ولفيف من الضباط والأفراد.

استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبه كلمة اللواء خالد عبد الحميد مدير الأمن والذي طلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة، وعلى روح الأستاذ محمد إدريس رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي.

ورحب مدير الأمن في كلمته بالمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، وقيادات الأجهزة الرقابية والأمنية، والقوات المسلحة.

وألقى مدير الأمن خلال كلمته، نبذة عن ملحمة أبطال الشرطة في واقعة الاسماعيلية موضحًا الدور البطولي الذي قام به الضباط البواسل ورفضهم تسليم أسلحتهم، لكنهم استبسلوا أمام الأعداء رغم عدم التكافؤ الواضح فى التسليح، وفضلوا التضحية والفداء.

من جانبه أعرب الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة عن سعادته بالحفل الذي نظمته المديرية والذي رصد الدور البطولي في معركة الاسماعيلية إحدى فصول النضال الوطني، وكذا الجهود التي يبذلها أبناء الشرطة في سبيل حفظ الأمن الداخلي للبلاد.

وأكد رئيس الجامعة أن رجال الشرطة الذين وقفوا بصمود في وجه العدوان الإنجليزي، وزادوا عن تراب وطنهم بالدم، سطروا بذلك بطولات سجلها التاريخ بأحرف من نور لن تنسى، لافتا الى أن تاريخ الشرطة المصرية حافلا بالعطاء والتضحيات حتى يومنا هذا، موجها لهم التحية وداعيًا أن يحفظ الله بلادنا من كل سوء.

وتخلل الحفل فقرات متعددة رصدت دور وجهود رجال الشرطة في حفظ الأمن والأمان، والتي بدأت بفقرة "أصل الحكاية" التي قدمها النقيب أحمد عاصم مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالمديرية، ثم كورال غنائي أداه تلاميذ مدارس النيل، ومدرسة المستقبل، أعقبه فقرة قدمها النقيب محمد يحيي، تناول خلالها مراحل تطور علم مصر منذ فجر التاريخ وتغيره على مر العصور، ثم فقرة تجسيد موقعة الاسماعيلية والتي شارك في آدائها تلاميذ مدارس الأقصر.

وشارك طلاب جامعة الأقصر، بفريق كورال، أدى عدد من الفقرات الغنائية لرجال الشرطة.

واختتم الحفل بعرض إنجازات المديرية خلال العام المنقضي، ثم تكريم أسر شهداء الشرطة في لمسة وفاء من المديرية نحو ابنائها، كما تم تكريم عدد من القيادات والضباط وأفراد الشرطة، وانتهى الحفل بالسلام الوطني.

WhatsApp
Telegram