المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

شكاوى طلاب الثانوية العامة بقنا من صعوبة امتحانى الكيمياء والجغرافيا

أهل مصر
شكاوى طلاب الثانوية العامة بقنا من صعوبة امتحاني الكيمياء والجغرافيا
شكاوى طلاب الثانوية العامة بقنا من صعوبة امتحاني الكيمياء والجغرافيا

أجمع عدد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا، اليوم الأحد، على صعوبة امتحان الكيمياء وضيق وقت الامتحان، فيما تباينت آراء الطلاب حول مستوى امتحان الجغرافيا بين السهل والصعب، فضلا عن ضيق الوقت المخصص للامتحان، وذلك عقب خروجهم من أبواب اللجان، وسط إجراءات أمنية مشددة أمام اللجان.

ورصدت «أهل مصر» ردود أفعال الطلاب عقب خروجهم من اللجان بعد آداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا، في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة.

قال عبدالله محمد، طالب بالصف الثالث الثانوي القسم العلمي، إن امتحان الكيمياء جاء صعباً، والأسئلة جاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط، مشيرا إلى أن الامتحان تضمن 50 سؤالًا، جاءت في صورة اختيار من متعدد، لافتا إلى أن الامتحان احتوى في بدايته على 10 أسئلة في مستوى الطالب المتوسط، بينما جاءت باقي أسئلة الامتحان صعبة.

وأضاف هشام عبدالباسط، طالب بالصف الثالث الثانوي القسم الأدبي، أن امتحان الجغرافيا جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرا إلى أن الامتحان تضمن 50 سؤالًا، جاءت في صورة اختيار من متعدد.

وأشار بهاء محمد، طالب بالصف الثالث الثانوي القسم الأدبي، إلى أن امتحان الجغرافيا جاء في مستوى الطالب المتوسط، موضحاً أن الامتحان احتوى على 15 سؤالاً صعباً، والوقت المخصص للامتحان كان غير كافٍ

وفي وقت سابق، صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم انتهت من كافة الإستعدادات لبدء مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 / 2022، والتي بدأت اليوم الإثنين الموافق 20 من شهر يونيو الجاري، وتستمر حتى الخميس الموافق 21 من شهر يوليو المقبل.

وأضاف "الداودي"، أن عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول الإمتحانات هذا العام بلغ 16 ألف و 504 طالب وطالبة، موزعين على 48 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية التسع، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز 40 استراحة لإقامة المعلمين المكلفين بمراقبة أعمال الإمتحانات، فضلا عن تجهيز كافة اللجان من حيث الإضاءة المناسبة والمراوح ومبردات المياه للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وعضوية ضابط من مديرية أمن قنا، وطبيب من مديرية الصحة، وعدد من المسئولين بالمديرية، وتم ربطها بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للتعامل بشكل فورى مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء تأدية الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، مؤكدا أنه تم تكليف رؤساء المدن بضرورة المتابعة الميدانية وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين، ورفع الإشغالات وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات متمنيا التوفيق والنجاح لجميع أبنائنا.

عاجل
عاجل
فريد الديب يعلن تقديم الطعن على حكم إعدام قاتل نيرة أشرف هذا الأسبوع.. رسميًا