اعلان

انطلاق سلسلة ندوات «اختر كليتك» بمشاركة 14 جامعة في البحيرة

سلسة ندوات إختر كليتك
سلسة ندوات إختر كليتك

شهدت محافظة البحيرة اليوم، انطلاق أولى فعاليات ندوات "اختر كليتك" تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بمشاركة 15 جامعة حكومية وأهلية، والتي تستمر حتى 14 أغسطس2022 بالقاعة الكبرى بمجمع دمنهور الثقافي، وذلك لإلقاء الضوء على طبيعة الكليات المختلفة وأقسامها المتوفرة وما تؤهل إليه من مجالات مختلفة بهدف توعية وتثقيف طلاب الثانوية العامة الذين أنهوا امتحانات هذا العام وأولياء أمورهم وشرح المعايير الأساسية التي يتوقف عليها اختيار الطلاب لكلياتهم.

وشهدت الندوة حضور ممثلي الخمس جامعات المشاركة في اليوم الأول وهي جامعات زويل والمصرية اليابانية، وجامعة مصر للمعلوماتية وجامعة الجلالة والإسكندرية ودمنهور، وسط حضور ومشاركة مكثفة من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، وتفاعل كبير مع منافذ الجامعات المشاركة، حيث تستهدف الندوات حضور 1400 طالب وطالبة تقريباً لتلك الندوات يومياً لمدة خمسة أيام.

واستعرض الحاضرين من ممثلي الجامعات المختلفة عروض تقديمية عن الجامعات والكليات والفرص المتاحة بها وطريقة التقديم وشروط القبول في الكليات المختلفة وكتابة الرغبات، بالإضافة إلى مشاركة تجارب شخصية فى دراسة المجالات الجديدة فى قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي وذلك اتصالاً باتجاه الدولة الحالي فى التحول الرقمي والتوسع في إستخدام التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات للمواطنين.

وعبر الحاضرين من الطلاب وأولياء الأمور عن سعادتهم لعقد مثل هذه الندوات على أرض محافظة البحيرة، مؤكدين أن هذه الندوات بمثابة نقطة إنطلاق نحو تحقيق أقصي استفادة من مرحلة التعليم الجامعي نظرًا لدورها فى تحديد المستقبل العلمي والمهني لهم فى عصر يشهد تطورات هائلة في مجالات العلم وميادين العمل.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن التعليم العالي يعد مرحلة محورية هامة في التطور المعرفي للطلاب ويساهم بشكل كبير في النمو الإقتصادي والتنمية من خلال تعزيز الإبتكار وزيادة المهارات العالية ويعتبر وسيلة لتحسين نوعية الحياة ومعالجة التحديات الإجتماعية والعالمية الكبرى وهو أحد المحركات الرئيسية لأداء النمو والإزدهار والقدرة التنافسية للدول.

وأشار إلى أهمية عقد الندوات والمؤتمرات التثقيفية لأبناء المحافظة من المراحل التعليمية المختلفة للتوعية بآفاق التعليم الجامعي الجديدة والمستحدثة لا سيما الجامعات التكنولوجية والتطبيقية، نظرًا لحاجة سوق العمل لمثل هذه المجالات، ودورها في إحداث نقلة كبيرة في مستوي التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدولة.

كما أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، على أن الجامعات هي قوة استقرار في المجتمع، تعزز قدرات الفرد الفكرية وتحقق الاستدامة العلمية والاجتماعية، وتلك الأهداف هي نواه أساسية للابتكار ليكون له قيمة دائمة، كما إنها جزء أساسي من البيئة التمكينية للابتكار، وإيجاد مساحات وفرص للعمل الحقيقي الذي يخدم المجتمع والاقتصاد القومي بما يعكسه من آثار إيجابية على تطوير المجالات الصناعية وإثراء حركة التجارة وتنويع الفرص الاستثمارية.

وجاء ذلك في ضوء تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة الترويج للكليات المختلفة وفقًا لحاجة العمل، وتشجيع طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور على الالتحاق بتلك الكليات التطبيقية الغير مألوفة، وذلك على هامش افتتاح "بوابة مصر الرقمية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً