اعلان

طب سوهاج تغلق صفحتها على جوجل على خلفية رسوب 229 طالبا بالفرقة الأولى

أهل مصر
سوهاج
سوهاج

حذفت كلية الطب البشري جامعة سوهاج، منذ قليل، كشوف نتيجة الفرقة الأولى بكلية الطب لهذا العام من على صفحتها على الموقع الرسمي لها.

كما أغلقت كلية الطب البشري جامعة سوهاج الموقع الرسمي الخاص بها على متصفح "جوجل" على خلفية الانتقادات الواسعة التي وُجهت لها في أعقاب ظهور نتيجة الفصل الدراسي الثاني، ورسوب 229 طالبًا وطالبة، من أصل 672 طالبًا مقيدين بالفرقة الأولى للعام الدراسي 2022.

وتفاجأ العديد من متصفحي موقع كلية الطب جامعة سوهاج، أن الموقع لا يعمل منذ قرابة الساعة الواحدة مساء اليوم، السبت، بعد حالة الجدل والانتقاد الواسعة التي وُجهت للجامعة بخصوص نتيجة الفرقة الأولى لكلية الطب البشري.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تداولوا نتيجة الفرقة الأولى بكلية الطب لهذا العام، وسط حالة من الغضب والتهكم، بسبب ارتفاع أعداد الطلاب الراسبين.

سوهاج

وسادت حالة من الضيق بين رواد السوشيال ميديا بسبب رسوب 229 طالبا وطالبة من الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج، من بين 680 طالبا وطالبة، مشيرين إلى أن السبب في ذلك ضعف مستواهم والغش فى الثانوية العامة.

واستنكر اتحاد طلاب كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، عبر صفحته على "فيس بوك" عملية نشر نتيجة الفرقة الأولى كلية الطب البشري بجامعة سوهاج 2022، والتي أسفرت عن رسوب 229 طالبً، مُرجعًا ذلك إلى عوامل كثيرة، منها الظروف الشخصية، المرضية، والأسرية، وغيرها.

وطالب اتحاد كلية الطب إدارة الكلية، بضرورة حذف النتيجة من على صفحات الموقع الرسمي للكية، والاكتفاء بنشرها بمقر شئون الطلاب، أوعلى منصة زاد، حيث يتثنى للشخص نفسه الاطلاع على نتيجته ولاقى هذا البيان استهجان رواد فيس بوك.

إقرأ أيضاً