اعلان

محافظ مطروح يشهد الجلسات التشاورية الأخيرة لمبادرة «حياة كريمة» بالتنمية المحلية

لقاء محافظ مطروح
لقاء محافظ مطروح

حرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على المشاركة في اللقاءات والجلسات التشاورية في اليوم الثالث والأخير لزيارة الوحدة المركزية لحياة كريمة بوزارة التنمية المحلية لمحافظة مطروح، خلال الفترة من ١٥ وحتى ١٧ أغسطس الجاري لمراجعة كافة الخطط والمشروعات المقترحة؛ للتنفيذ بمبادرة حياة كريمة بالمحافظة، ضمن المرحلة الثانية بعدد ٢٣ قرية و٧ مناطق.

محافظ مطروح يشهد اللقاءات والجلسات التشاورية الأخيرة لمبادرة لحياة كريمة بوزارة التنمية المحلية

حياة كريمة

ووجه المحافظ الشكر لوزارة التنمية المحلية على تعاونها الدائم مع المحافظة وجهود الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة في مراجعة كافة الخطط والمشروعات المقترحة للتنفيذ بمبادرة حياة كريمة، وحرصهم على عقد تلك الجلسات على مدار ٣ أيام الماضية؛ للوقوف على الاحتياجات الفعلية لتلك القرى في كافة القطاعات بما يحقق كريمة للمواطنين بها باعثا برسالة شكر وتأييد باسمه وباسم مواطني المحافظة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على هذه المبادرة ورعايته الكاملة لتطوير ورفع كفاءة القرى المصرية لتحقيق حياة كريمة لأهالينا وإحداث طفرة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين بها .

وأشار المهندس حسين السنيني منسق مبادرة حياة كريمة بالمحافظة أنه تم اليوم مراجعة خطط المشروعات المقترحة للتنفيذ ضمن المرحلة الثانية للمبادرة بمحافظة مطروح الأربعاء مع ممثلى مراكز برانى والنجيلة والسلوم.

وتم عقد الجلسات التشاورية مع الجهات التنفيذية والوقوف على الاحتياجات الفعلية فى كافة القطاعات مناقشة هذه الاحتياجات لتلك القرى وتضمنت المقترحات قطاع المياه إنشاء محطات تحلية، وتوفير سيارات نقل المياه، وسيارة صرف لكل وحدة وتأهيل عدد من المحطات القائمة بالفعل، وتنفيذ مشروع الصرف الصحي في القري والمناطق.

وفي قطاع الزراعة يتضمن عمل عدد كافي من آبار جمع مياه الأمطار وصيانة كل الآبار الرومانية الآبار النشو القديمة وتنمية الوديان بمطروح، وفي قطاع الري إنشاء خزانات استراتيجية سعة ٥٠٠ م٣ و١٠٠٠م٣ لتوفير مياه للشرب والثروة الحيوانية والزراعة.

وفي قطاع الصحة إنشاء بعض الوحدات أو رفع كفاءة الوحدات التي تحتاج لذلك، وفي قطاع التعليم إنشاء مدارس جديدة وعمل توسعة في بعض المدارس مع رفع كفاءة مدارس أخرى وإنشاء مدارس فصل واحد مع التأكيد على ضمان تشغيلها، وفتح بعض الفصول الثانوي، وفي قطاع التموين بفتح بعض المكاتب التموينية الجديدة.

وقطاع الشباب والرياضة بإنشاء مباني وملاعب جديدة لمراكز الشباب وبعض الأندية وفي قطاع التضامن إنشاء وحدات اجتماعية جديدة وفي قطاع الكهرباء بدعم التجمعات بمحولات ذات قدرة أكبر وصيانة الشبكات وتركيب أعمدة جديدة.

وفي قطاع الإسعاف إنشاء بعض نقاط الإسعاف، ورفع كفاءة بعض الوحدات المحلية، وتم التأكيد على مراجعة تجمعات النجيلة وبراني مع ممثلي المديريات لتحديد الاحتياجات على الطبيعة، بحضور ممثل هذه المناطق مع سرعة استكمال الاحتياجات والملاحظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي