اعلان

ودع زملاءه وسقط أمام طلابه.. قصة وفاة معلم الإنجليزي التي أبكت أهالي المنيا

أهل مصر
 أحمد غريب معلم الإنجليزي المتوفي
أحمد غريب معلم الإنجليزي المتوفي

قصة أغرب من الخيال جسد بطلها معلم الأجيال أحمد غريب، ابن قرية برمشا التابع لمركز العدوة شمال محافظة المنيا، رحلة كفاح وتحد مع المرض وتربية الأجيال حتي لفظ أنفاسه الأخيرة بين ذراعي زملائه ونظرات وداع من تلميذاته، وخلال تدريس اللغة الإنجليزية لفصل طالبات سقط معلم الأجيال أرضا.

على مدار أكثر من 20 عاما رسخ معلم اللغة الإنجليزية "أحمد غريب" ابن قرية برمشا بمركز العدوة شمال محافظة المنيا، حياته لخدمة التعليم وطلابه في المدرسة الإعدادية.

رغم المرض عشق مهنة التدريس

عانى معلم اللغة الإنجليزية "أحمد غريب" من مرض القلب وأجرى جراحة قلب مفتوح، ثم أصيب بمرض السكري إلي أنه استكمل مشواره في عشق التعليم والتعلم رغم حصوله علي قرار لتخفيف عدد الحصص التي يقدمها للطلاب بسبب مرضه.

المعلم المتوفي

بروفسير اللغة الإنجليزية الذي رفض الدروس الخصوصية

أطلق طلاب وطالبات مدرسة برمشا بمركز العدوة علي معلمهم "أحمد غريب" لقب "بروفيسير اللغة الإنجليزية" نظرا لبراعته في تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية في البلدة، خاصة بعد أن رفض تقديم الدروس الخصوصية لطلابه وهو المبدأ الذي سار عليه طوال سنوات عمله.

تخصيص مراجعات بالمجان ليلة الامتحان للطلاب

رغم أنه رفض تقديم الدروس الخصوصية قرر بحسب كلام أهالي قريته أن يقدم مراجعات ليلة الامتحان لجميع الطلاب في المرحلة الإعدادية دون مقابل مادي، وهو الأمر الذي عرف عنه من أجل مساعدة الطلاب.

ماذا حدث يوم وفاته

في صباح أمس الثلاثاء ذهب معلم اللغة الإنجليزية "أحمد غريب"، إلي مدرسته كعادته إلا ما حدث منذ بداية اليوم وضع الجميع في حالة دهشة، حيث أكد زملاء معلم اللغة الإنجليزية بداخل المدرسة، أنه جاء إلي المدرسة ووقف أمام كل زميل وألقى عليه السلام وطلب منهم أن يسامحوه وهو الموقف الذي أحدث حالة من الدهشة بين زملائه.

وقال حسن صلاح، أحد جيران معلم اللغة الإنجليزية، لـ"أهل مصر"،: جاري معلم الأجيال أحمد غريب، بعد أن انتهي من إلقاء السلام وطلب مسامحته من زملائه في طابور الصباح بحسب حديث زملائه لي، دخل إلي الفصل لبدء عمله وخلال تدريس اللغة الإنجليزية لفصل طالبات سقط معلم الأجيال أرضا.

وأضاف أنه تعالت صيحات وصرخات الطالبات لتجد من ينقذ معلمهم حتي وصل أحد المعلمين وقرر تقديم المياه لمعلم اللغة الإنجليزية وبعد استفاقته دخل في حالة ترجيع ومن ثم قام المعلمين بتلقينه الشهادة ومن ثم فقد الوعي للمرة الثانية.

واستكمل: هرع الجميع متوجهين إلي مستشفي العدوة المركزي لإنقاذ معلم اللغة الإنجليزية وعقب الوصول إلي المستشفي التي تبعد عن القرية بنحو 20 دقيقة أفاد أطباء المستشفي أن المعلم لفظ أنفاسه الأخيرة قبل 20 دقيقة قبل أن يصل إلي المستشفي.

قصة معلم اللغة الإنجليزية أبكت أهالي قرية برمشا خاصة الطلاب وأولياء أمورهم بعد أن جسدت حياته لخدمتهم بالمجان رغم مرضه ورحل معلم الأجيال وسط محبيه.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الكاميرون وصربيا في كأس العالم 2022 يوتيوب