بعد وفاة «الطالبة يارا» بالقليوبية.. «أولياء أمور مصر» يُحذر من خطورة الضغط على الأبناء في المذاكرة

الطفلة يارا طارق
الطفلة يارا طارق

نعى ائتلاف أولياء أمور مصر تلميذة 4 ابتدائي التي وافتها المنية، إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجأة في منزلها بعد انتهاء يومها الدراسي بإحدى المدارس بمحافظة القليوبية، سائلين الله عز وجل أن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

وحذرت داليا حزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في بيان صادر، اليوم، الثلاثاء، أولياء الأمور من خطورة الضغط على الأبناء في المذاكرة وتخويفهم من الامتحانات، وكأنها امتحانات حياة أو موت، مشيرة إلى أن هذا الضغط يكون له مردود سلبي على أبنائهم وقد يزيد نفور الأبناء من المذاكرة و يعرّضهم لأزمات نفسية وصحية شديدة قد نفقدهم بسببها.

وأضافت «حزاوي»، أنه لابد أن نتعامل مع قدرات وإمكانيات أولادنا بموضوعية شديدة، فلكل ابن ميول وقدرات خاصة، ولابد من الاهتمام بالصحة النفسية كما نهتم بالصحة البدنية فهي لا تقل أهمية عنها، مشددة على أهمية دور الأهل في حياة أبنائهم، مؤكدة على ضرورة زرع الثقة في النفس والتشجيع، مع ضرورة أن يُقدّر الأهالي تعب أولادهم خصوصًا في ظل المناهج الطويلة المكدّسة.

وأكدت على أهمية مساعدة الأهالي للأبناء على تنظيم وقتهم بين ساعات الدراسة وساعات الترفيه اليومية والأسبوعية، من خلال وضع جدول لذلك، وأن يتفهّم أولياء الأمور أن مواظبة الأبناء بشكل مستمر على الدراسة بلا أي أوقات ترفيهة يخرجون فيها طاقاتهم يُضعف من قدرتهم على الاستيعاب ويؤثر على نفسيتهم، قائلة: «أولادنا مش إنسان آلي».

وتوفيت الطالبة يارا طارق بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات بإدارة العبور التعليمية التابعة لمحافظة القليوبية، إثر إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة.

ومن جانبه قدم سعد محمود مدير إدارة العبور التعليمة التعازي لأسرتها، مشيرًا إلى أن الطالبة توفيت أمس بعد عودتها من المدرسة، نافيًا ما تداوله البعض أنها توفيت بسبب امتحانات الشهر.

WhatsApp
Telegram