اعلان

وكيل صحة قنا يكشف حقيقة نقص البنج بالعيادات والمستشفيات

أهل مصر
وكيل وزارة الصحة بقنا
وكيل وزارة الصحة بقنا

تواردت أنباء عن وجود نقص البنج داخل العيادات والمستشفيات، وذلك على الرغم من الجهود التي تبذلها الدولة في سبيل دعم قطاع الصحة وتوفير الاحتياجات للمواطن.

وكيل وزارة الصحة بقنا

حقيقة وجود نقص في البنج بقنا

ونفى الدكتور راجى تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، وجود نقص في البنج داخل العيادات والمستشفيات بمحافظة قنا، مؤكدًا أن المديرية لم تتلق أية شكاوى فيما يتعلق بنقص البنج، وأن المديرية ليس لديها نقص في المستلزمات الطبية.

فريق الإشراف الطبي بصحة قنا

فريق طبي يتفقد مستشفى أبوتشت المركزي

وكان الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، أوضح أن فريق الإشراف بمديرية الصحة، الذي ضم الدكتور محمد العديسي مدير إدارة الكلي بمديرية الصحة، والدكتور محمد عبدالناصر بالتفتيش الفني، ونبيل فوزي المفتش المالي والإداري بالمديرية، قد تفقد الأقسام المختلفة لمستشفى أبوتشت المركزي؛ للوقوف على سير العمل به.

فريق الإشراف الطبي بصحة قنا

قسما الاستقبال والكلى الصناعي

وأضاف "تاوضروس"، أن الفريق تفقد قسم الاستقبال، وتواجد الفريق النوبتجي من الأطباء والتمريض والفريق المعاون، حيث اطمئن الفريق على توافر المستلزمات الطبية، وتواجد رصيد كافٍ من أدوية الطوارئ بالاستقبال، كما تفقد الفريق قسم الكلى الصناعي، حيث تأكد من تقديم الخدمة الطبية المناسبة لمرضى الغسيل الكلوي، وتواجد المستلزمات الطبية اللازمة، وسير العمل بصورة جيدة بالقسم.

قسم الأطفال والحضانات

وتابع: أن الفريق تفقد الأجهزة الخاصة بالغسيل الكلوي، للتأكد من عملها بكفاءة، وعدم وجود أي أعطال تعيق تقديم الخدمة للمرضى، كما تفقد قسم الأطفال والحضانات، للتأكد من تواجد الفريق الطبي، والتزام الفريق الطبي بمكافحة العدوى بالقسم، مضيفًا أنه جولة الفريق قد استمرت لأقسام المستشفى المختلفة، للاطمئنان علي المرضى والخدمة الطبية المقدمة لهم، وعدم شرائها أي أدوية من الخارج.

منظومة القطاع الصحي بمحافظة قنا

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن ذلك يأتي استمرارا للدور الرقابي لمديرية الصحة بقنا على منظومة القطاع الصحي بالمحافظة سواءً بالوحدات الصحية أو المستشفيات، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا بضرورة المتابعة المستمرة لمنظومة الصحة بالمحافظة.

إقرأ أيضاً