اعلان

نقابة أطباء بني سويف بعد واقعة مستشفى قويسنا: تطالب بسرعة إصدار قانون عادل للمسؤولية الطبية

أهل مصر
نقيب الأطباء ببني سويف
نقيب الأطباء ببني سويف

أصدرت نقابة الأطباء ببني سويف، برئاسة الدكتور مصطفى هارون، اليوم السبت، بيانا بشأن الاعتداءات على بعض أطقم التمريض والعاملين التى حدثت بداخل مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية.

الاعتداء على أطقم التمريض بمستشفي قويسنا المركزي

وجاء بيان نقابة الأطباء ببني سويف. حول واقعة الاعتداءات على بعض أطقم التمريض بمستشفي قويسنا المركزي بالمنوفية : "  تابعت نقابة أطباء بني سويف بقلق بالغ كل ما يلاقية الزملاء الأطباء فى جميع بقاع الجمهورية من تهديدات الملاحقات القضائية واستمرار الحبس الاحتياطي للأطباء على ذمة قضايا مهنية، وأن ما يتم نشره على الإعلام من تشهير بهم والاساءه لأسمائهم بدون حرفية أو مهنية ما هو إلا وضع يزيد الأمر سوءا و يزيد غضب الأطباء إحتقاناً في ظل تباطؤ المشرع في استصدار قانون المساءلة الطبية ".

بيان نقابة الأطباء ببني سويف

نقابة الأطباء ببني سويف

وطالبت نقابة الأطباء ببني سويف " وعليه تطالب النقابة الفرعية المجلس التشريعي بسرعة إصدار  قانون عادل ومتوازن للمسؤولية الطبية من أجل مصلحة المريض والطبيب على حد سواء بما يحقق بيئة عمل مناسبة وآمنة للأطباء على جميع المستويات، و تهيب بالهيئة الوطنية للإعلام بتحري الدقة فيما يثار ع المنصات الاعلامية المختلفة بما يسئ للمنظومه الطبية و العاملين بالقطاع الصحي و اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل تجاوزات الميثاق المهني لما يترتب عليها من آثار تهدد توفير بيئة عمل آمنة، وتكدر الأمن و السلم المجتمعي، و قد كان هذا ما شاهدناه في وقائع عدة مثلما حدث مؤخراً في واقعة مستشفى قويسنا المركزي.

وزير الصحة

ووجهة النقابة مطالبة لوزير الصحة قائلة : " يجب  استصدار الأوامر للتنفيذيين بحماية طواقمهم الطبية و فتح تحقيق عاجل في الفيديو المتداول على  منصات التواصل الاجتماعي المنسوب لمدير المستشفي و قيادات الصحة بالمحافظة، كما تتوجه نقابة أطباء بني سويف بالشكر لمجلس نقابة أطباء المنوفية معلنة تضامنها و مساندتها  في كل ما تتخذه من اجراءات وتحركات لصون كرامة الأطقم الطبية" .

نقابة أطباء مصر

وناشدت نقابة الأطباء ببني سويف نقابة أطباء مصر، قائلة : " كما نناشد نقابة أطباء مصر ومعالي النقيب العام بسرعة التضامن في وقائع الاعتداء على الأطقم الطبية  من أطباء،  وتمريض، وعمال، وفنيين، واداريين، و فتح تحقيق في الفيديو  المتداول ع وسائل التواصل الاجتماعي وإحالة المخطئين لمجلس تأديبي بالنقابة العامة، وحفظ الله مصر و شعبها".

حادث مستشفى قويسنا المركزي بالمنوفية

وكان قد شهدت مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية، مساء أمس، بعض الاعتداءات على بعض أطقم التمريض والعاملين، من بعض الأشخاص الذين كانوا يتواجدون بداخل المستشفى مع إحدى المريضات أثناء مطالبتهم بسرعة علاجها.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً