اعلان

ببني سويف.. التحفظ على أكثر من 8.5 طن سلع غذائية بالواسطى

حملة تفتيشية بالواسطى
حملة تفتيشية بالواسطى

كشف تقرير الوحدة المحلية لمركز الواسطى ببني سويف، برئاسة حمادة راضي، على التحفظ على 7.5 أطنان من الأرز، و 1.2 طن دقيق فاخر بأحد المخازن غير المرخصة، بحملة تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية.

خلال الحملة بالواسطى

الوحدة المحلية لمركز الواسطى

وأشار تقرير الوحدة المحلية لمركز الواسطى، عن تحرير عدة محاضر لمخالفات تضمنت عدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة، وعدم وجود سجل تجاري، وعدم وجود شهادة صحية وعدم تغطية اللحوم بالشاش الأبيض، وذلك خلال الحملات التموينة التي ينفذها قطاع التموين بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك تحت إشراف الوحدة المحلية.

غلق وتشميع مخبز سياحي لعدم وجود شهادة صلاحية

وفى سياق متصل، واصلت لجنة حماية المستهلك بمحافظة بني سويف جهودها في ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري واحتكار السلع والتلاعب في أسعار السلع التموينية والأساسية بمختلف أنواعها، والتي قد شكلها المحافظ، برئاسة السكرتير العام المساعد.

حملة للرقابة التموينية والصحية بمدينة بني سويف

وأشرف اللواء سامي علام السكرتير المساعد ببني سويف، فى وقت سابق، على حملة للرقابة التموينية والصحية بمدينة بني سويف العاصمة، استهدف الحملة المرور على عدد من المخابز والمحلات التجارية والأسواق،للاطمئنان حيث حرص السكرتير المساعد على الاستماع لعدد من المواطنين ، للاطمئنان على توافر كافة السلع وانتظام حركة البيع والشراء، وتوافر السلع الغذائية والاسنهلاكية ، وذلك ضمن جهود المحافظة الميدانية لضبط الأسواق وضمان توافر السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مناسبة.

غلق وتشمييع أحد المخابز السياحية ببني سويف

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع أحد المخابز السياحية ، لإدارته بدون ترخيص وعدم وجود شهادة صلاحية ، بجانب تحرير محضر لذبح لحوم خارج المجازر الحكومية ، ومحضر لحيازة لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، والتحفظ على 150 كجم ، فضلاً عن عمل بعض المحاضر الخاصة بالإشغالات والتعدي على الأرصفة ،وتم تحرير المحاضر اللازمة، وإحالة المحاضر لجهات التحقيق المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.

وأشار السكرتير العام المساعد ببني سويف، إلى تكليفات المحافظ، بالمتابعة المستمرة للأسواق والأسعار،مع التأكيد على وضع الأسعار على السلع المعروضة،وعدم الاحتكار أو الغش التجاري مطالباً أصحاب المحلات والأنشطة التجارية ، بعرض عينات من السلع الموجودة بالمخازن لديهم ، تفادياً لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين أو المحتكرين ، وذلك في إطار تكليفات الحكومة وضمن خطة المحافظة لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار وتوفير السلع

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين