اعلان

افتتاح 5 مساجد في البحيرة بتكلفة 3 ملايين و 955 ألف جنيه

إفتتاح 5 مساجد جديدة بالبحيرة
إفتتاح 5 مساجد جديدة بالبحيرة

أعلنت مديرية الأوقاف في محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، افتتاح 5 مساجد بالبحيرة جديدة بمراكز دمنهور، وأبو حمص، ورشيد، بتكلفة إجمالية 3 ملايين و 955 ألف جنيه.

إفتتاح 5 مساجد جديدة بالبحيرة

افتتاح 5 مساجد في البحيرة

وتم افتتاح مسجد التوبة بقومبانية البرنوجي بمركز دمنهور على مساحة 188 م2 وبتكلفة إجمالية مليون و 300 ألف جنيه، ومسجد الزعيرة بطورس بأبو حمص مساحة 302 م2 وبتكلفة إجمالية 2 مليون و 100 ألف جنيه، ومسجد الرحمن بقرية اللبان بالمحمودية على مساحة 198 م2 وبتكلفة إجمالية 135 ألف جنيه (صيانة وترميم)، ومسجد شهاب الدين قرية شهاب الدين برشيد على مساحة 248 م2 وبتكلفة إجمالية 120 ألف جنيه (صيانة وترميم)، ومسجد الجمعية اليونانية الشهير بنخنوخ- زاوية غزال بدمنهور على مساحة 440 م2 وبتكلفة إجمالية 300 ألف جنيه (صيانة وترميم).

خطبة الجمعة اليوم

وتناولت خطبة الجمعة اليوم، والتى جاءت تحت عنوان ('ادخلوا في السلم كافة' ..السلام النفسي والمجتمعي والدولي) أن السلام غاية إنسانية نبيلة وقضية راسخة في الفكر الإسلامى، فالإسلام دين السلام، وربنا (جل وعلا) هو السلام، ونبينا ( صلى الله عليه وسلم ) نبي السلام ، وتحية المسلمين في الدنيا والآخرة السلام ، والجنة هي دار السلام ، وتحية أهل الجنة في الجنة السلام، والمسلم الحق يحقق السلام مع نفسه وينشر السلام في مجتمعه وفي العالم أجمع.

عمارة وبناء المساجد بالبحيرة

في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز