اعلان

جورج طالب جامعي يبدع في نحت أسد قصر النيل (صور)

جورج نحات منياوي
جورج نحات منياوي

على أنغام أغاني أم كلثوم وبجواره فنجان الشاي، جلس جورج ألبرت فتحي، ابن مركز ملوي في جنوب محافظة المنيا، ليبدع في نحت تمثال أسد قصر النيل، ليخطف أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

جورج ينحت تمثال أسد قصر النيل

وقال جورج، صاحب الـ20 عاما: 'عشقت الفن منذ نعومة أظفاري، ورغم عدم استطاعتي أن ألتحق بكلية الفنون الجميلة، ودخلت كلية الخدمة الاجتماعية، وظل الفن يراودني لذلك قررت أن أدرب نفسي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي'.

أعمال جورج النحات المنياوي

وأوضح جورج، خلال بث مباشر عبر موقع 'أهل مصر'، أن نحت تمثال أسد قصر النيل الشهير، استغرق 20 يوما، لافتا إلى أنه استطاع من خلاله أن يجسد صورة التمثال بشكل كبير، عبر استخدام برامج سوفت وير تساعد على التدقيق في العمل، حتى يستطيع أن يخرج التمثال بتلك الجمال.

تفاصيل نحت تمثال قصر النيل

وكشف ابن مركز ملوي، كواليس تجربة نحت تمثال قصر النيل، كاشفا عن أنه استخدم في نحت التمثال الذي يبلغ طوله مترا واحدا، 5 شكائر من الطين الأسواني، بسعر ٨٠ جنيها للواحدة، بالإضافة إلى بعض أدوات العمل المعروفة للنحاتين، لافتا إلى أنه اختار نحت تمثال أسد قصر النيل لأن به العديد من التفاصيل المميزة.

وأشار جورج إلى أنه بعد ان انتهى من نحت التمثال قام بتمليحه من كل جوانبه مستخدما الماء، فضلا عن لف التمثال بأكياس بلاستيكية، حتى يحافظ على التمثال من التعرض للتلف، ويجعل شكله جميلا لأطول فترة ممكنة، مؤكدا أنه سبق له نحت لوحة بارزة وكانت مميزة جدا ايضا.

جورج نحات منياويوأضاف 'جورج': 'بعد ان نشرت العمل على مواقع التواصل الاجتماعي، وجدت إعجابا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على التمثال، لذلك تشجعت على الاستمرار في نحت العديد من المشاهير والمعالم العامة، قائلا: 'الفن رسالة لذلك يجب علينا أن نعمل على إبراز الحاجات المميزة في المجتمع عن طريق الفن'.

أحلم بوضع التمثال على أحد مداخل عروس الصعيد

وأكد الطالب بكلية خدمة اجتماعية جامعة أسيوط، أنه يحلم بأن يتم وضع تمثال قصر النيل، على أحد المداخل العامة لمحافظة المنيا، لافتا إلى أنه ينوي أن ينحت تمثالا للفنان الكبير ماجد الكدواني خلال الفترة القادمة.

وأتم 'جورج' حديثة لـ'أهل مصر'، بشكر أسرته على دعمهم الكبير له، حتى يستمر في مشواره الفني، فضلا عن أن بعض الفنانين في المحافظة الذي يدعموه بقوة دائما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال