اعلان

بعد إلغاء زوج المجني عليها التوكيل.. محامي سيدة بورسعيد ضحية ابنتها: "لو كانت مكانك ما كنتش هتسيب حقك"

محامى سيدة بورسعيد: القضية محسومة حتى لو الزوج تنازل عن حق زوجته

المستشار محمد صفا محامى المجنى عليها داليا الحوشى
المستشار محمد صفا محامى المجنى عليها داليا الحوشى

تطورات خطيرة ومثيرة للجدل، أحدثت صدمة كبيرة فى الشارع البورسعيدى فى قضية سيدة بورسعيد داليا الحوشى التى قتلت على يد ابنتها وعشيقها، بعد نشر هايدى الفضالى محامية المتهمة بقتل والدتها على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى ' الفيسبوك' صورة من إلغاء توكيل والد نورهان للمحامي بالحق المدني المستشار محمد صفا.

الغاء توكيل والد المتهمة بقتل والدتها ببورسعيد لمحامي المجنى عليها

محامى المجنى عليها : شرف كبير لى إلغاء التوكيل

والتقى 'أهل مصر' بالمستشار محمد صفا، محامى المجنى عليها داليا الحوشى السيدة التى قتلت على يد ابنتها بمساعدة عشيقها ببورسعيد.

وقال صفا: 'شرف كبير لى الغاء هذا التوكيل من والد الفتاة المتهمة بقتل والدتها، فقد كان هناك مشكلة فى حضورنا لدى دفاع المتهمين الاثنين في القضية، وما نشر عن قرار إلغاء التوكيل من قبل والد المتهمة، عبر صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى غير مهني، لم يتم شطب أو إخفاء المعلومات الشخصية الخاصة بى، وهو ما يعد انتهاكا لخصوصيتى، وتم استهداف الأب للوصول لتلك النتيجة.

زوج المجنى عليها: بنتي غلطانة ومدانة ولازم تاخد عقابها

وأضاف محامى المجنى عليها: 'لم يتم إعلامى حتى الآن بإلغاء التوكيل الخاص بى للدفاع عن الأم، وزوج المجنى عليها جاء إلى مكتبى، وبعد قراءة أوراق القضية والتحقيقات مع ابنته، قال: بنتي غلطانة ومدانة ولازم تاخد عقابها، وأنا مش هتحاسب على وجع ودم مراتي في الدنيا، وهتحاسب عليه في الآخرة إني مجبتش حقها وأكون شاهد زور'.

وأشار صفا إلى أن أشقاء المجني عليها لم يلغوا التوكيل ولديهم إصرار كبير للحصول على حقوق شقيقتهم.

محامى المجنى عليها: القضية منتهية و محسوم أمرها

وقال المستشار محمد صفا: 'الأب هيشيل العار وهيشيله لأولاده، وازاي هيقابل مراته، وهو وحده من يتحمل هذا أمام الله، و لو جاء فى الجلسة القادمة وتنازل عن حق زوجته سيكون تحصيل حاصل، فالقضية منتهية ومحسوم أمرها، أوجه رسالة للأب لو أنت مكان المرحومة زوجتك مش ها تسيب حقك'.

المحام تجاوز حدود الوكالة .

وكتبت فضالى فوجئت بإرسال صورة من إلغاء توكيل والد نورهان للمحامي بالحق المدني لي اليوم على سند من قول موكلي أن المحامي تجاوز حدود الوكالة، بالرغم أنني قلت له أنه أصبح لا داعي لذلك، لأن الدفاع حضر فعليا الجلسة وتضامن بطلب توقيع أقصى عقوبة لنجلته.

تأهيل نجلته (قاتلة أمها) نفسيا

وأضافت محامية المتهمة بقتل والدتها ببورسعيد: 'لكن على لسانه أنه حتى يطفئ نار الغدر به، لأنه أب مدمر وكفى ما حدث لعائلته، ولأنه على يقين بظروف نجلته، ورغبته في تأهيلها نفسيا من باب أولى، حتى حسين مرتكب الجريمة، والمجرم بطبعه وله سوابق أودع بدار رعاية، وأخذ فرصة للتأهيل.. وسيدنا موسى عليه السلام في لحظة شيطان تعرض لموقف عظيم فتاب الله عليه وأصبح كليم الله، الله يقبل التوبة، والسيدة رابعة العدوية من أحسن نساء المسلمين، والشاهد أننا نجعل الحكم هو الله وهو الأعلم بما حدث'.

نحترم تطبيق القانون بغير تجاوز

وتابعت فضالى: 'نحترم تطبيق القانون بغير تجاوز أو عدم الإدلاء برغبة صاحب حق الدم الوحيد ليكون حكما صحيحا، عادلا، لأنه بني على طلب في غير محله، والتنازل عن الحق المدني وحق الدم مختلف تماما قضائيا عن التضامن لطلب النيابة العامة، والقانونيين يعلمون جيدا أنها محل تقدير أمام القضاة'.

البدء في اتخاذ إجراءات الطعن أمام المحكمة الدستورية العليا

و تساءلت محامية المتهمة: 'من منكم لم يوضع في موقف هذا الأب لا يحكم عليه، عفانا الله جميعا، وتوكلت على الله في البدء في اتخاذ إجراءات الطعن أمام المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية بعض مواد قانون الطفل لتنفيذها بأثر رجعي بالإشارة إلى القضية الماثلة، ولا يوجد طريق آخر غير هذا الطريق'.

و اختتمت فضالى: 'لكن التماس إعادة نظر، أو خلافه كلها إجراءات بلا جدوى فلا يوجد دليل جديد غير معروض مسبقا، توكلت على الله في الطعن بعدم الدستورية لبعض مواد قانون الطفل طبقا لرغبة موكلي'.

رفض الطعن على حكم إيداع قاتل أم عشيقته ببورسعيد إحدى دور الرعاية

ورفضت محكمة جنايات الأحداث بـمحافظة بورسعيد، الطعن المقدم من هيئة دفاع المتهم حسين فهمي قاتل أم عشيقته ببورسعيد، وأيدت محكمة جنايات الأحداث ببورسعيد الحكم السابق بإيداع الطفل أحد دور الرعاية.

وحضر المتهم حسين فهمي من دار الرعاية المودع بها في صباح اليوم إلى ديوان عام المحكمة، وفضلت هيئة المحكمة أن يكون نظر الجلسة سري بحضور المتهم وهيئة الدفاع عنه فقط، واستمعت خلال الجلسة إلى المتهم، والذي حاول الحديث عن أن القاتل هو عشيقته، إلا أن المحكمة رفضت الطعن وأيدت الحكم السابق، على أن يتم إيداعه إحدى دور الرعاية، وهو أقصى عقوبة تملكها المحكمة، في حق طفل لم يبلغ الـ 15 من عمره.

قاتل سيدة بورسعيد.. بدء جلسة نظر الطعن أمام محكمة الأحداث.. «الجلسة سرية»

فى جلسة سرية، بدأت محكمة جنايات الأحداث ببورسعيد، النظر في الطعن المقدم من محامي قاتل سيدة بورسعيد، مشرفة عمال النظافة بمستشفى بورفؤاد 'داليا الحوشي'، بمساعدة ابنتها.

وتقدم عبد الله البلتاجي، محامي المتهم بقتل والدة عشيقته، بمساعدة ابنتها، بطعن على الحكم الصادر من محكمة جنايات الطفل، بمعاقبته بإيداعه مؤسسة عقابية 'دور رعاية'.

وأوضح محامي قاتل سيدة بورسعيد، في تصريح لـ'أهل مصر'، أن الطعن جاء لوجود خطأ في تطبيق القانون وبطلان بإجراءات المحاكمة، ومنها حضور المجني عليه المخالف لقانون الإجراءات الجنائية، لأنه أمام محكمة الأحداث لا يجوز سماع أقوال المجني عليه، كما أنه لا يجوز الادعاء بالحق المدني على أساس أن محاكم الأحداث لا يجوز الادعاء أمامها.

محامي قاتل سيدة بورسعيد يكشف مصير موكله

وكشف عبد الله البلتاجي عن الخيارات المتاحة لمصير موكله عقب الطعن على الحكم الصادر من محكمة جنايات الطفل بمعاقبته بإيداعه مؤسسة عقابية 'دور رعاية'.

وقال إنه عقب التقدم بطعن للمحامي العام لنيابات بورسعيد وفقا للحق المخول للمتهم بأن يطعن على هذا الحكم بالاستئناف، فأمامه خيارين، إما أن تحكم المحكمة بتخفيف العقوبة، أو تحكم بتأييد العقوبة.

وأضاف: 'هناك قاعدة أنه لا يضار طاعن بطعنه، لذلك استحالة تشديد العقوبة على المتهم بالطعن الذي تقدمنا به، ولو لم يوفق بهذا الطعن، فهناك درجة أخرى للمتهم بالطعن أمام محكمة النقض'.

وأعلن أن المستشار المحامي العام لنيابات بورسعيد قد حدد جلسة اليوم 31 يناير الجاري لإعادة النظر، حيث جرى استدعاء المتهم بمقر محكمة بورسعيد الابتدائية، وقام بالتقرير بالطعن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم