اعلان
اعلان

السجن 15 سنة و50 مليون جنيه غرامة لمستريح أسوان مصطفى البنك

مستريح أسوان
مستريح أسوان

قضت محكمة قنا الاقتصادية، اليوم الأحد، بمعاقبة مصطفى البنك، مستريح أسوان، بالسجن 15 عامًا وغرامة 50 مليون جنيه، بتهمة الاستيلاء على ما يقرب من مليار جنيه من المواطنين بحجة توظيفها في تجارة الماشية.

مستريح أسوان

محاكمة مستريح أسوان

وعقدت محكمة جنايات قنا الاقتصادية، جلستها اليوم الأحد، للنطق بالحكم في قضية مصطفى البنك 'مستريح أسوان'، بتهمة الاستيلاء على ما يقرب من مليار جنيه من المواطنين بحجة توظيفها في تجارة الماشية.

محاكمة مصطفى البنك مستريح أسوان

وكانت محكمة جنايات قنا الاقتصادية، قررت في جلسة 3 ديسمبر الماضي حجز قضية مصطفى البنك 'مستريح أسوان'، إلى جلسة 5 فبراير للنطق بالحكم، بتهمة الاستيلاء على ما يقرب من مليار جنيه من المواطنين بحجة توظيفها في تجارة الماشية.

الاستيلاء على نحو مليار جنيه

وكانت جهات التحقيق بمحافظة أسوان، أحالت المتهم مصطفى البنك إلى محكمة قنا الاقتصادية، بسبب الاستيلاء على نحو مليار جنيه من المواطنين بالنصب والاحتيال بزعم توظيفها في تجارة الماشية، وذلك عن طريق تجارة المواشي بنظام الوعدة، وهي أن يقوم بشراء الماشية بثمن مضاعف عن ثمنها الحقيقي على أن يأخذ البائع أمواله بعد 21 يومًا من عملية البيع، لكن بعد انتهاء المدة المتفق عليها لم يحصل الضحايا على أموالهم.

الاستماع إلى الضحايا

وفي وقت سابق، استمعت محكمة جنايات قنا الاقتصادية، لعدد من ضحايا مصطفى البنك خلال نظر جلسة مايو الماضي، وطالب بعضهم بالإدعاء المدني.

محاكمة مستريح أسوان

وقررت المحكمة خلال إحدى الجلسات الماضية تأجيل نظر القضية إلى جلسة السبت الموافق 5 نوفمبر الماضي لتحقيق طلبات الدفاع والاستماع إلى شهود الإثبات، ثم أجلت المحكمة نظر القضية، لجلسة السبت الموافق 3 ديسمبر الماضي، والتي قررت خلالها حجز القضية لجلسة اليوم الأحد 5 فبراير للنطق بالحكم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً