اعلان

بـ"البلالين".. مدارس قنا تجهز الكتب للطلاب في بداية التيرم الثاني

استقبال طلاب المدارس
استقبال طلاب المدارس

استقبلت مدارس محافظة قنا، اليوم الأحد، الطلاب في بداية الفصل الدراسي الثاني 2023، حيث تم تجهيز الكتب المدرسية للطلاب وتزيينها بالبلالين، تمهيدًا لتسليمها لهم، حيث من المقرر أن يستمر الترم الثاني حتى 11 مايو 2023.

استقبال الطلاب بالمدارس

انتظام الدراسة بمدارس قنا

وأوضح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن إجمالى عدد الطلاب المسجلين بلغ 854 ألف و100 طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وصولًا إلى المرحلة الثانوية، موزعين على 2141 مدرسة بالإدارات التعليمية التسع على مستوى المحافظة، متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح المتميز.

استقبال الطلاب بالمدارس

استقبال الفصل الدراسي الثاني

من جانبه أكد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن مديرية التربية والتعليم أنهت استعدادتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، حيث تم تسليم جميع الكتب للإدارات التعليمية وتم توزيعها على المدارس، وجارٍ توزيعها على الطلاب، كما تمت الاستعانة بالمعلمين بنظام الحصة والمعلمين بنظام التطوع لسد العجز، لحين تسكين نصيب محافظة قنا من المعلمين في مسابقة 30 ألف معلم.

استقبال الطلاب بالمدارس

الاهتمام بطابور الصباح

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم التشديد على جميع الإدارات التعليمية بالاهتمام بطابور الصباح، وعمل برامج إذاعية لتوعية الطلاب، وكذلك تفعيل التدريب على خطط الإخلاء فى حالة حدوث طوارئ، وتنظيم ندوات حول مخاطر الجيل الخامس والألعاب الإلكترونية.

استقبال الطلاب بالمدارس

توعية الطلاب بخطورة التغيرات المناخية

وأضاف 'السيد'، أنه تم التنبيه على استمرار فعاليات مبادرات 'اتحضر للأخضر' و'التغيرات المناخية'، لتوعية الطلاب حول خطورة التغيرات المناخية، وأهمية زيادة المساحات الخضراء، والتحول نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة، للحفاظ على بيئة نظيفة وأكثر استدامة لنا ولأجيالنا المستقبلية، فضلا عن الانتهاء من مراجعة تجهيزات المدارس من حيث الآثاث والإنارة والنظافة، والحمامات والمياه.

WhatsApp
Telegram