اعلان

أهالي ضحايا مذبحة الإسكندرية: الجاني كان مبيّت النية لقتل زوجته (فيديو)

كشف شهود عيان من أهالي منطقة المحروسة بأبو سليمان بحي شرق الإسكندرية، والتي شهدت واقعة إطلاق زوج النار على أبنائه وزوجته ووالدها ووالدتها وشقيقها مما أسفر عن مقتلهم جميعًا باستثناء نجله الأكبر الذي يرقد حاليًا في العناية المركزة، وذلك إثر خلافات أسرية، أن الجاني أطلق 27 طلقة من سلاحه الميري 'طبنجة' على الضحايا.

مذبحة الإسكندريةأهالي ضحايا مذبحة الإسكندرية

أهالي ضحايا مذبحة الإسكندرية: ماتوا صايمين

وقال محمد صبحي، شقيق أحد ضحايا المذبحة الأسرية لـ'أهل مصر'، إنه كان متواجدًا في القاهرة وتلقى اتصالًا هاتفيًا بوفاة شقيقه أثناء محاولات الصلح بين الجاني وزوجته المجني عليها، ما جعله يحضر على الفور، مضيفًا: 'نُطالب بسرعة القصاص حتى تنطفئ نار قلوبنا، ونرجعوا سرعة إخراج الجثامين حتى نقوم بدفنها وإكرامها'.

وأضاف عم الزوجة المجني عليها: 'ابنة أخي تركت منزل الزوجية منذ أسبوعين، وحضر القاتل حتى يأخذها لمنزلها ومعه ابنه وكانت صائمة، واحتد النقاش بينهما، فقام بقتل الجميع'، كاشفًا أن بعض أقارب الزوج الجاني حضروا إلى الزوجة قبل الحادث لتحذيرها من زوجها، ما يدل على أنه كان لديه نية مبيّتة لقتلها.

الابن الناجي

فيما روى شاهد عيان من أهالي المنطقة، كواليس الواقعة، قائلًا إنه فور دخول الزوج المتهم منزل الأسرة الضحية، قال له والد زوجته 'اجلس مع زوجتك حتى نجهّز الإفطار قبل آذان المغرب فالجميع صائمون، وبالفعل جلس معها وهددتها بالقتل بعد أن احتد النقاش بينهما فدخل دورة المياه وخرج وقام بقتلها، ومن ثم كل من قام بمحاولة إنقاذها أو الدخول للغرفة صوب تجاهه الطبنجة وقام بقتل الجميع'.

وناشد أهالي الضحايا والجيران بالمنطقة بسرعة الحكم في القضية والقصاص من المتهم حتى تنطفئ نيران قلوبهم.

إحدى أهالي الضحايا

قضى عليهم بسلاحه الميري

كانت قررت النيابة العامة بشرق الإسكندرية حبس 'ي. ع' أمين الشرطة الذي أطلق النار على أسرته، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بتفريغ كاميرات جميع المحال التجارية المتواجدة في موقع الحادث وسماع شهادة شهود العيان.

وتعود بداية الواقعة إلى تلقى قسم شرطة الرمل ثان بلاغٍ من إدارة شرطة النجدة بإطلاق نار ووجود قتلى، وانتقل ضباط القسم وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل الضحايا والمصاب، وفريق من النيابة إلى المكان للمعاينة.

وتبين أن مواطنًا يُدعى '. ع' أمين شرطة، أثناء جلسة صلح بمنزل أسرة زوجته في منطقة أبو سليمان، أطلق النار على أبنائه وزوجته ووالدها ووالدتها وشقيقها، إثر خلافات، ما أسفر عن مصرع كل من زوجته 'نورهان.م.أ' ووالدتها 'سماح.س.أ'، ووالدها 'محمد.أ.ح' وشقيقها'أحمد.م.أ' وأبنائه الأطفال 'وعد.ي.ع' و'آسيل.ي.ع' و'ي.ع'، وإصابة ابنه الرابع 'ياسين.ي.ع' 8 سنوات، وجرى نقله للمستشفى في حالة خطرة، وتبين من معاينة النيابة العامة لمسرح الجريمة بمنطقة المحروسة بأبو سليمان وجود الجثث وسط بركة من الدماء والعثور على 20 فارغ طلق ناري أطلقها المتهم على المجني عليهم.

وأكدت التحقيقات الأولية للنيابة في الحادث أن الزوج أطلق أعيرة نارية على أسرته بعد نشوب مشادة كلامية وقعت بين الطرفين بسبب إصرار زوجة الجاني على عدم الصلح فكانت الكارثة الكبرى قيام الجاني باستخراج سلاحه الميري وأطلق الأعيرة النارية على أبنائه وزوجته ووالدها ووالدتها وشقيقها.

وأفادت التحقيقات أن الواقعة تم إبلاغ قسم الرمل ثان من قِبل الأهالي، وعلى الفور أُخطر اللواء خالد البراوي، مدير أمن الإسكندرية، الذي أمر بالتوجه لموقع الجريمة وضبط الجاني وجاري التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً