اعلان
اعلان

شقيقتان قهرتا المستحيل.. "بسنت" واجهت الإعاقة البصرية بالتمثيل و"جنى" مصابة بشلل دماغي وبطلة الجمهورية (فيديو)

'بناتي نعمة ورزق من عند ربنا، وباب لدخول الجنة، وحياتى كلها لخدمتهم، ربنا يقوينى لأنهم يحتاجون كل وقتي'، بتلك الكلمات بدأت السيدة البورسعيدية 'ميادة عطية' والدة الطفلتين 'بسنت وجنى' من ذوي الهمم، تروي لـ'أهل مصر' رحلة كفاحها لتربية ابنتيها، والتي اعتبرت إعاقتهن رزقًا وبابًا لدخول الجنة.

ميادة والدة بسنت و جنى : بناتى باب الدخول الى الجنةالأم وطفلتيها

رزق وباب الدخول إلى الجنة

تقول 'ميادة عطية' والدة الطفلتين: 'رزقنا الله بابنتي الكبرى بسنت، واكتشفت أنها تعانى من مشكلة فى الإبصار، ثم تطور الأمر وفقدت بصرها، ومع ذلك حمدنا الله على كل محنة مرت بنا، وبعدها بثلاثة سنوات رزقنا الله بابنتى جنى وهي أيضا تعاني من شلل دماغي'، مضيفة أنها اعتبرت ذلك اختبارًا من الله سبحانه وتعالى 'قلت لنفسي لابد أن أنجح في الاختبار'.

"جنى" مصابة بشلل دماغي حصدت المركز الثاني على الجمهورية في لعبة "البوتشى"

وتُضيف 'ميادة': استعديت لمشوار طويل مع بناتي وأردت أن أشتغل على مواهبهن، بجانب العلاج، حيث تفوقت جنى فى لعبة 'البوتشى' وحصلت فيها على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، وهى طالبة بالصف الأول الإعدادى، وأيضا بسنت وهى طالبة بالصف الثالث الثانوي العام ومن المتفوقات، ولديها مواهب كثيرة فى الإلقاء والتمثيل.

وتُتابع الأم: 'سعيدة ببناتى، وثقتي بأن الله لن يعطى شىء إلا وفيه الخير، ودائما أنتظر الخير لهن، وأعلم أن المشوار طويل، لكن بالصبر والإرادة يتحقق المستحيل، متابعة: 'رسالتي لكل أم لديها أبناء من أبطال الحكاية، ربنا منحك رزق وباب الدخول إلى الجنة فحافظي عليه'.

"بسنت" واجهت إعاقتها البصرية بالتمثيل

وقالت 'بسنت 'الطالبة بالصف الثالث الثانوي، صاحبة 'إعاقة بصرية': 'والدتي تتعب كثيرا من أجلنا، تحاول بقدر الإمكان أن تدخل السعادة إلى قلوبنا، لذا أتمنى أن أحقق لها أمنية حياتها وهو نجاحي بالثانوية العامة بمجموع كبير، وكنت أتمنى أن التحق بكلية الحقوق؛ للدفاع عن حقوق الناس، ولكن سألتحق بمجال الإعلام لأنني أحب الإلقاء والتمثيل، والحمد لله أحفظ بعض الأجزاء من القرآن الكريم، وأتمنى من الله أن يمنح والدتي السعادة والصحة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً