اعلان

حقيقة حدوث أمراض جانبية بعد تلقي التطعيم بمدارس أبوتشت في قنا

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور عفت وزيري، مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمال محافظة قنا، على أولياء الأمور عدم الاستسلام للشائعات المتداولة حول خطورة الإصابة بأمراض جانبية عند التطعيم المدرسي لأبنائهم.

أرشيفية

شائعة حدوث أمراض جانبية بعد تلقي التطعيم المدرسي في أبوتشت

وأهاب 'وزيري'، بعدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة حول حدوث أمراض في حالة تلقي جرعات التطعيم، داعيًا أولياء الأمور إلى ضرورة تلقي أبنائهم جرعات التطعيم حفاظًا على سلامة صحتهم.

أرشيفية

وفي سياق متصل، أوضحت الإدارة الصحية بأبوتشت، في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، أن التطعيم المدرسي هو تطعيم ضد الالتهاب السحائي ( الحمي المخية الشوكية )، وهو عبارة عن حقنة تحت الجلد أو العضل تقي من الالتهاب السحائي ويعطي المناعة ضد الحمي الشوكية لمدة 3 سنوات، وهذا النوع من التطعيم يستهدف المستوى الأول من رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والإعدادي والثانوي.

أرشيفية

وأضافت صحة أبوتشت، في بيانها، أن النوع الثاني من التطعيم المدرسي هو التطعيم الثنائي، وهو عبارة عن حقنة عضلية للتحصين ضد أمراض الدفتريا والتيتانوس، ويعطي مناعة لأكثر من 10 سنوات، ويستهدف الصف الثاني والرابع الإبتدائي، مشيرة إلى أن الأعراض الجانبية لكلا اللقاحين فهي إحمرار أو تورم أو ألم مكان الحقن، وقد يحدث ارتفاع طفيف في درجة الحرارة وهذه الأعراض طبيعية.

وأشارت صحة أبوتشت، في بيانها، إلى أن التطعيم لا يسبب حالات إغماء، والذي قد يحدث بسبب خوف الأطفال، مناشدة أولياء الأمور بعدم منع أطفالهم من أخذ التطعيمات، مؤكدة أن التطعيمات آمنة وتُعلي سقف الحماية لدى الأطفال، لافتة إلى أنه في حالة إعياء أو تعب الطفل يتم تأجيل التطعيم لحين الشفاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً