اعلان

لأول مرة.. قصة سيدة من «الصعيد الجواني» تولت رئاسة لجنة انتخابية بالأقصر: «كسرت تقاليد الصعيد»

رئيسة اللجنة الانتخابية بالأقصر أثناء أدائها عملها
رئيسة اللجنة الانتخابية بالأقصر أثناء أدائها عملها

شهدت الانتخابات الرئاسية 2024 تولي امرأة صعيدية من محافظة الأقصر رئاسة لجنة انتخابية وهي المستشارة دكتورة هيام عبد الغني يوسف، من سكان الجبالين بالمطاعنة التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، والتي خطفت الأنظار بإتقانها في عملها وأدائها على أكمل وجه خلال العملية الانتخابية والتي انطلقت أمس وتستمر حتى غدًا الثلاثاء.

ورصدت عدسة « أهل مصر» خلال تغطيتها الإعلامية بلجان الانتخابات الرئاسية 2024، سيدة تجلس على كرسي وتؤدي عملها بكونها رئيسة لجنة انتخابات وذلك إدارة إسنا الصحية، بدقة عالية.

رئيسة اللجنة الانتخابية بالأقصر أثناء عملها

كسرت العادات والتقاليد الصعيدية

بدورها تواصلت 'أهل مصر' على الفور بأحد الأهالي بالبلدة مسقط رأس رئيسة اللجنة الانتخابية ومن المقربين لأسرتها، والذي أوضح أنها تُدعى دكتورة 'هيام عبد الغني يوسف' وكانت تعمل معيدة بكلية الحقوق فى جامعة قنا، ثم حصلت بعدها على درجة الدكتوراه فى القانون الخاص بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف، وتدرجت فى مراتبها حتى تم تعيينها مستشارة فى هيئة قضايا الدولة.

وأوضح أن والدها يعمل موظف بالشباب والرياضة ولم يقف فى وجه ابنته ليمنعها من إتمام مسيرتها التعليمية كما يفعل الكثير فى قرى الريف المصري والصعيد بمنع البنات من إتمام مراحلهن التعليمية بل كان عونًا لها فى حياتها العلمية.

ابنة الأقصر رئيسة اللجنة الانتخابية

وتابع أن هناك العديد من سيدات الصعيد عند مشاهدتهن فتاة تسعى لاستكمال تعليمها يُطلقن كلمات مُحبطة تثبط من عزيمتها ويعيبن فعلها وكأنها أقدمت على فعلٍ مُعيب نظرًا لكونه خارج عن العادات والتقاليد الصعيدية المتعارف عليها، لتشذ ابنة الصعيد الجواني الدكتورة هيام عبد الغني يوسف عن هذه القاعدة وتتربع على كرسي هام وتتولى مهام الرجال فى عمل قيادي ومنصب يتمناه الكثير من الرجال وتؤديه بجد واجتهاد.

وجدير بالذكر أنه تعددت فى الفترة الأخيرة وظائف النساء وأصبحت الفتاة والمرأة عموما بجدها واجتهادها تستطيع احتلال مناصب هامة ومكانة مرموقة فى المجتمع.

رئيسة اللجنة الانتخابية بالأقصر أثناء عملها

رئيسة اللجنة الانتخابية بالأقصر

رئيسة اللجنة الانتخابية بالأقصر أثناء عملها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند