اعلان

زراعة 500 شجرة مثمرة ضمن مبادرة «هنجملها» بـ«الأقصر»

الفاعلية
الفاعلية

واصلت جامعة الأقصر، برعاية دكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، مشاركتها فى فعاليات مبادرة هنجملها بزراعة 500 شجرة مثمرة فى الحرم الجامعي، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية التي تهدف لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة، مما يساهم فى زيادة المساحة الخضراء بالحرم الجامعي ونشر روح العمل الجماعي بين الطلاب والتوعية بكيفية زراعة الأشجار المثمرة والحفاظ عليها.

المبادرة

رئيس جامعة الأقصر

وقال دكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، إن جامعة الأقصر تفتح ذراعيها لجميع مؤسسات العمل الأهلي من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف لتشجيع الطلاب على الاهتمام بالمسطحات الخضراء والمحافظة عليها وتجميل وتشجير الحرم الجامعي للمحافظة على البيئة وإعطاء مظهر جمالي مريح، و توعية الطلاب للحفاظ على الأشجار المثمرة.

وقال المهندس محمد قبطان، منسق عام مبادرة «هنجملها»، إن المبادرة تهدف للحد من مخاطر الاحتباس الحراري وزيادة المساحة الخضراء وبث روح الولاء والانتماء لتفعيل دور المشاركة المجتمعية وتنمية البيئة.

وأشاد قبطان بالتعاون المثمر بين جامعة الأقصر ومؤسسة «هنجملها» في تنمية البيئة والحد من التلوث، من خلال زراعة أعداد كبيرة من الأشجار المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)