اعلان

اختفاء السكر من ديرب نجم في الشرقية.. والمسؤولين: مش عارفين إيه السبب

سكر
سكر
كتب : مي كرم

سيطرت حالة من الغضب والاستياء على أهالي مركزي ديرب نجم، وبلبيس، في محافظة الشرقية، بسبب اختفاء السكر الحر من المحال التجارية، بالإضافة إلى الارتفاع الجنوني في أسعار السلع الأخرى، ومنها: الزيت، والبقوليات، بجميع أنواعها، وغيرها من السلع الأساسية.

اختفاء السكر من المحال بديرب نجم

وقال محمد عبد الفتاح، مدرس من ديرب نجم، لـ'أهل مصر': 'نعاني منذ ثلاثة أيام جراء اختفاء السكر الحر من الأسواق، حيث فوجئت أثناء التجهيز لعقيقة ابني، بعدم توافره في المحال التجارية والسوبر ماركت'، لافتًا إلى أنه لم يجد كيلو واحد لسد حاجته، مطالبا الجهات المعنية بسرعة إيجاد حلول للخروج من تلك الأزمة، التي يؤكد المسؤولون أنهم لا يعرفون لها سببا.

ارتفاع أسعار السلع بالشرقية

بدوره قال أيمن حسن، رئيس قسم التخطيط والمتابعة بإدارة بلبيس التعليمية، إن المواطنين بمركز بلبيس، يعانون يومًا تلو الآخر، من الارتفاع المبالغ في أسعار السلع الأساسية التي يعتمدون عليها بصفة يومية، وخاصة الفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل، لافتًا إلي أن البقوليات والزيوت وغيرها من السلع تضاعفت أسعارها بنسبة 100%.

وأوضح حيث أن اللوبيا ارتفع سعرها من 40 إلى 100 جنيه، والفاصوليا البيضاء من 50 إلى 120 جنيها، والمكرونة من 20 إلى 40 جنيها، وزجاجة الزيت ارتفعت إلى 95 جنيها، والدقيق وصل إلى 30 جنيها، فيما بلغ سعر كرتونة البيض بالجملة إلى 190 جنيها.

وأشار رئيس قسم التخطيط والمتابعة بإدارة بلبيس التعليمية، إلى أن محتكري السوق، ضاعفوا أسعار جميع السلع الأساسية، التي لا يمكن للمواطنين الاستغناء عنها، بحجة ارتفاع سعر الدولار، رغم أنه لم يتم استيراد أي سلعة حتى الآن، لأن المخزون من السلع يكفي حتى شهر أبريل المقبل.

مش عارفين في إيه؟

في المقابل قال مصدر بإدارة تموين ديرب نجم، إنه ليس لديه علم بسبب اختفاء السكر من المحال، مشيرًا إلى أن بعض المواطنين أثناء طرح كميات بالسوق يلجؤون إلى الشراء والتخزين، لافتًا إلى أنه منذ فترة أشرفت الإدارة التموينية بديرب نجم على طرح أطنان من السكر ضمن مبادرة تخفيف الأسعار، بسعر 27 جنيها، وتم توزيعها على المواطنين بقرى المركز والسلاسل التجارية ومحال البقالة المرخصة، والصادر لها سجل تجاري وبطاقة ضريبية حسب التعليمات الصادرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة