اعلان
اعلان

المؤبد لرئيسة قسم تمريض والسجن 10 سنوات لـ 2 آخرين اختلسوا أموالا بالإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة رئيسة قسم تمريض بالسجن المؤبد ورد مبلغ قيمته 923155 4 جنبها، وغرامة مساوية لمبلغ الرد والعزل من وظيفتها وإلزامها بالمصاريف الجنائية، عما أسند إليها من اتهام.

ومعاقبة متهمين بالسجن 10 سنوات، عما أسند إليهما وألزمتهما بالمصاريف الجنائية ومصادرة المحررات المزورة، وذلك في اتهامهم باختلاس مال عام.

أحداث الواقعة

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بقيام المتهمة الأولى، واشتراك المتهمين في اختلاس أموال إحدى الشركات المساهمة على غير الحقيقة.

وتبين من التحقيقات، أن المتهمة الأولى 'ف. ك. ر' رئيس قسم التمريض بشركة 'ن. م' شركة مساهمة مملوكة لشركة طبقا للمادة 119 المنصوص عليها بقانون العقوبات، اختلست أموال قيمتها، تسعمائة وثلاثة وعشرون ألفا ومائة وخمسة وخمسون جنيها وأربعين قرشا، والتي وجدت في حيازتها بسبب وظيفتها، أن تسلمت تلك الأموال من الشركة جهة عملها بموجب عدد 156 أمرا دفع صادر لها، وذلك لتطعيم العاملين بالشركة، وتحصلت على تلك الأموال لنفسها.

تزوير محررات رسمية

وارتكبت المتهمة تزويرا في محررات رسمية عدد 140 إيصالا استلاما وتوريد نقدية منسوبه لشركة الأمصال واللقاحات والأدوية، بالاشتراك مع باقي المتهمين في اصطناع محررات مزورة منسوبة للشركة جهة عملهم،

وصدرت المحكمة براءة متهم آخر وتعود القضية لرقم 11905 لسنة 2023 جناية قسم شرطة كرموز، وجرى تحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من الليفر