اعلان

«للسحر والأعمال».. جزار بورسعيدي يكشف أسرار «عظمة اللوح»: «اتعرض عليّ أبيعها بمبالغ باهظة» (صور وفيديو)

جزار بورسعيدي يكشف أسرار أخطر عظمة في المواشي ويُحذر أصحاب الأضاح
جزار بورسعيدي يكشف أسرار أخطر عظمة في المواشي ويُحذر أصحاب الأضاح

'وصل ثمنها إلى أكثر من 10 آلاف جنيه، و مع ذلك هناك إقبال كبير على شرائها، فبدلا من مساعدة الناس هناك من يضحي بمبالغ كبيرة لأذي الناس، لكنى أخاف الله لذلك أقوم بكسرها والتخلص منها مع مخلفات الأضاحي'.

أسرار استعمال عظمة اللوح في السحر

هكذا يوضح أحد الجزارين ببورسعيد، خلال بث مباشر على موقع 'أهل مصر '، أضرار 'عظمة اللوح' التى توجد بجميع المواشى والطيور، والتي تستخدم فى عمل الأسحار، بحسب قوله.

جزار بورسعيدي يكشف أسرار أخطر عظمة في المواشي ويُحذر أصحاب الأضاحجزار بورسعيدي يكشف أسرار أخطر عظمة في المواشي

عظمة اللوح أذى الناس

وقال أحد الجزارين بمحافظة بورسعيد: 'أعمل بالمهنة منذ ٤٥ عاما، و من خبرتى أعلم أهمية كل جزء فى المواشى بعد عملية الذبح، وهناك جزء صغير بالماشية وفى جميع الطيور أيضا، رغم صغر حجمه إلا أنه غالى الثمن، وأشد خطورة هو عظمة اللوح، والتى عرض على مبالغ باهظة من أجل بيعها، إلا أننى أرفض ذلك نهائيا، لكن هناك ناس معدومة الضمائر تطلب تلك العظمة لعمل الأسحار عليها، ولذا أحرص بعد كل عملية ذبح للمواشي أو الأغنام، وبعد استلامها من السلخانة مباشرة على تكسير هذا الجزء بالساطور، منعا لأذية خلق الله'.

جزار بورسعيدي يكشف أسرار أخطر عظمة في المواشي ويُحذر أصحاب الأضاحجزار بورسعيدي يكشف أسرار أخطر عظمة في المواشي

والدي حذرني من بيع عظمة اللوح

وأضاف: 'هناك إقبال كبير على شرائها خاصة فى موسم الأضاحي، ولأنني جزار أبا عن جد، فأدرك أضرار تلك العظمة، التى يتم عمل السحر عليها بالكتابة، ودفنها بالمقابر، وحذرني والدى من ذلك قبل وفاته، عندما كنت أقف معه بمحل الجزارة، وقال لي إن جدى حذره منها أيضا'.

رفضت بيع عظمة اللوح بمبالغ كبيرة

وتابع: 'حذرت أولادى بعدم بيع تلك العظمة مهما كان ثمنها، والإسراع إلى تكسيرها بعد الذبح، رغم أنه يعرض علي مبالغ طائلة، أحيانا كانت تصل إلى سعر الخروف، ولكنى رفضت ذلك'.

لن أشارك في الجريمة

و استطرد: 'نحن فى أيام مفترجة، نذبح لبيع اللحوم، وأحاول بقدر الإمكان تخفيض الأسعار، وأراعى المحتاج، فكيف لى أن أشارك فى تلك الجريمة، بالفعل تعتبر أذية الناس من أبشع الجرائم، فالسحر ذكر فى القرآن الكريم، وله أضرار كثيرة، وكان مشهور زمان بين السلايف والضراير، ولكن هذه الأيام نسمع أشياء تقشعر لها الأبدان، مثل أذية فتاة مقبلة على الزواج، وأمراض، وغيره'.

هتتحاسب لما تقابل ربنا

واختتم الجزار البورسعيدي، حديثه قائلا: 'أناشد جميع الجزارين بعدم بيع عظمة اللوح، وضرورة التخلص منها بعد تكسيرها لمنع استعمالها، هتتحاسب لما تقابل ربك، كما أوجه رسالة للشخص الذى يسعى لشرائها لعمل السحر بها، اشتري بفلوسك لحوم ووزعها على المحتاجين وأنت ربنا يساعدك ويكرمك ويصلح حالك، ساعد الناس بدلا من أذيتهم، كل شىء له أجر عند ربنا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً