اعلان

شاب شرقاوي يعيد مشغولات ذهبية سقطت من صاحبتها سهوًا داخل سيارة

الشاب يوسف جمال
الشاب يوسف جمال
كتب : مي كرم

ضرب شاب في منتصف العقد الثالث من العمر، من أبناء مركز ديرب نجم في محافظة الشرقية، أروع الأمثلة في الأمانة والنزاهة، بعدما عثر على حافظة نقود داخل إحدى سيارات الأجرة، تحوي بداخلها 5 قطع ذهبية وأعادها لصاحبتها.

قبل أيام قليلة، استقل الشاب الشرقاوي "يوسف جمال" سيارة ميكروباص أثناء عودته من مدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية، إلى مركز ديرب نجم وأثناء جلوسه على الكرسي وقعت عيناه على حافظة نقود نسائية مُلقاه على الأرض داخل السيارة فأمسك بها وعندما فتحها فوجئ بداخلها 5 قطع ذهبية عبارة عن 3 خواتم وقرط ذهبي قطعتين وجنيه واحد فضة ثم أغلقها ونزل من السيارة ووقف بجوارها لبضع دقائق وهو يلتفت برأسه يمنيًا ويسارَا أملاً في أن تحضر صاحبة الحافظة وتسأل عنها لكن دون جدوي، بحسب حديثه ل"أهل مصر".

دقائق معدودة من الحيرة انتابت الشاب ما إذا كان يخبر السائق بعثوره على الحافظة داخل السيارة خاصته ويعطيها له لحين ردها لصاحبتها أو يحاول بنفسه البحث عن صاحبتها ربما يراوغه السائق أو يدعي أنها تخصه، وما بين هذا وذاك تراوده فكرة أن يضع نفسه في موقف محرج إذا حاول سؤال المارة أو المنتظرين حال اتضح أن تكون تلك المشغولات فالصو.

لم ينتظر كثيرًا واستقل السيارة وذهب للمنزل وسرد لوالده ما حدث، وطلب منه التحقق من ما إذا كانت تلك المشغولات ذهبيه أم فالصو، قبل أن يدون منشورًا على أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للوصول من خلاله لصاحبتها.

نحو 5 ساعات كانت الفاصل بين الإعلان عن العثور على الحافظة عبر أحد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وظهور صاحبتها التي أبلغت الشاب بمواصفات المشغولات التي سقطت منها وهي في طريقها لبيعها نظرًا لحاجتها الشديدة.

صاحبة الحافظة التي تحوي المشغولات الذهبية فرحت بعودتها لها بعدما حزنت حزنًا شديدًا على فقدانها وكأن روحها ردت لها مجددًا، وقدمت الشكر للشاب ووالده اللذان رفضا الحصول على مكافأة نظير إعادتها لها، قبل أن يؤكد الشاب أنه ليس من حقه أن يتقاضي مقابل لأمانته ونبل أخلاقه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سيراميكا ضد الطلائع.. موعد نهائي كأس الرابطة المصرية