بعد وفاة سيدة أثناء الولادة.. «أطباء بورسعيد»: «ننتظر تقرير الطب الشرعي والمقصر لن ينجو من العقاب»

نقابة الأطباء البشريبن ببورسعيد
نقابة الأطباء البشريبن ببورسعيد

أصدر محمد القطاوي، المستشار القانوني لنقابة الأطباء البشريين ببورسعيد بيانا رسميا؛ بشأن حادث السيدة البورسعيدية سلمى الطويشي التي توفيت؛ إثر إهمال طبي في أثناء ولادتها.

وقال البيان، إن نقابة الأطباء تنعي وفاة سلمى ابنة بورسعيد، وبشأن القضية رقم 2321 إداري المناخ بأن الطيبين الذين قاموا بإجراء عملية الولادة لم يحاولا الهرب، ولم يتستر عليهما أحد، وأن النقابة لم تحاول أن تكون سببا في ضياع حق المتوفية.

توفيت إثر إهمال طبي في أثناء ولادتها

وأضاف البيان أن المستشار القانوني محمد القطاوي قام بالحضور معهما أمام النيابة العامة نيابتي 'مناخ ، وزهور' أمام المحقق وكيل النائب العام، وقام كل منهما بتقديم تقريرا طبيبا كاملا بكل ما تم للوقوف على أسباب الوفاة، وهل هناك خطأ طبي من جانبهما من عدمه، وتم التحقيق مع كل الأشخاص الذين تعاملوا مع المتوفية في أثناء إجراء عملية الولادة من أطباء وطاقم التمريض ومدير المستشفى الخاص.

وأشار البيان إلى أنه ما زالت التحقيقات مستمرة، وأنه تم صرف الطبيبين المشكو في حقهما وهما أحمد صبح ونجله محمد صبح من سرايا النيابة مؤقتا لحين صدور تقرير الطب الشرعي، وأنه بمجرد صدور تقرير الطب الشريعي سوف يتم الإعلان عن تورط الطبيبين من عدمه بكل شفافية وسوف يتم الإعلان عن سبب الوفاة الحقيقي حسب تقرير الطب الشرعي.

سبب الوفاة

واختتم البيان: 'نتمنى أن تنتهي الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد إعلان حقيقة سبب وفاة المغفور لها سلمى الطوبشي، ولحين صدور تقرير الطب الشرعي الصادر من قبل لجنة ثلاثية بمصلحة الطب الشرعي، والذي يقرر هل هناك خطأ؟، وهل تم اتخاذ الإجراءات الطبية المتعارف عليها؟، وهل هناك تقصير من الطاقم الطبي؟، مع عزائنا لأسرة السيدة المتوفية وأن يلهمهم الصبر والسلوان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر عن حريق 12 محلا داخل مول في الجمالية: ماس كهربائي السبب