اعلان

تحسبًا لفيروس كورونا الجديد.. رفع درجة الاستعدادات القصوى بقنا

اجتماع صحة قنا لرفع درجة الاستعدادات تحسبًا لمرض كورونا
اجتماع صحة قنا لرفع درجة الاستعدادات تحسبًا لمرض كورونا

رفعت مديرية الصحة بقنا، اليوم الأحد، درجة الاستعدادات القصوى؛ تحسبًا لظهور أي حالات من فيروس "كورونا" الجديد، المنتشر في الصين.

وفي هذا السياق، عقد الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، اجتماعا مع مديري الإدارات الصحية ومديري الإدارات الفنية المعنية بالمديرية؛ لبحث سبل الاستعداد لظهور حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، مع تقديم العديد من التوصيات للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأعطى وكيل الوزارة خلال الاجتماع تعليماته برفع درجة الاستعداد والجاهزية بمستشفيات الحميات والصدر؛ تحسبا لظهور أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأكد الخطيب، ضرورة مراقبة الوضع الوبائي من خلال تنشيط الترصد الوبائي داخل المنشأة الصحية، مع نشر وتوزيع المنشورات الخاصة بفيروس كورونا المستجد وتعميمها على أماكن تقديم الخدمة الصحية.

وقال الخطيب أنه سيتم تدريب جميع الأطباء بمستشفيات الحميات على البروتوكول الوارد من الوزارة، بخصوص التعريف بفيروس كورونا والتعامل مع الحالات المشتبه بها والمخالطين.

عمل على تنشيط الترصد الإيجابي للحالات المشتبه لمرض كورونا المستجد وتوزيع التعريف بالحالة والتشديد على تطبيق إجراءات مكافحة العدوى.

وشدد على تنفيذ إجراءات مكافحة العدوى بجميع المستشفيات بكل دقة، مع توفير كافة مستلزمات مكافحة العدوى وأدوات الوقاية الشخصية بالمستشفيات، وتجهيز أقسام العزل والفريق الطبي المخصص من أطباء وممرضين وعمال.

ونوه الخطيب بأن ضرورة الإبلاغ عن أي حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد الى القطاع الوقائي بالوزارة والإدارة العامة لمستشفيات الحميات.

وكلٌف وكيل صحة قنا إدارة العلاج الحر بتكثيف المرور على المستشفيات والمراكز الخاصة، ونشر تعريف بالحالة والإبلاغ الفوري عن أي حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد مع التحويل إلى أقرب مستشفي صدر أو حميات.

جاء ذلك هذا في إطار تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بالعمل على الحماية من الأمراض الوبائية وسرعة التعامل معها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً