المشرف العام على التحرير داليا عماد

إطلاق فعاليات مشروع شباب من أجل المجتمع لأبناء قنا

أهل مصر
أثناء طرح المشروع لأبناء قنا
أثناء طرح المشروع لأبناء قنا
اعلان

دشنت مؤسسة إنسان آيد، اليوم الثلاثاء، مشروع شباب من أجل المجتمع بالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس، لتمكين ١٥٠ شاب و فتاة بمحافظة قنا، بحضور الدكتور محمود السمان رئيس المؤسسة، و الشيخ أحمد أبوالوفا، مدير إدارة الدعوة بأوقاف قنا، و عبدالرحيم أبوزيد، وكيل مديرية الشباب والرياضة بقنا، ولفيف من القيادات التنفيذية والجمعيات الأهلية.

قال الدكتور محمود السمان، رئيس مؤسسة إنسان آيد، إن المشروع يهدف في المقام الأول إلى تمكين الشباب و خاصة الفتيات من سن ١٥ إلى ٣٥ عام في مجال ريادة الأعمال من خلال تدريبهم على الدليل التدريبي "شارك" و رفع وعي الشباب من خلال الندوات و التوعية المستمرة.

وأشارت رحاب المصرى، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنسان مصر ومستشار التنمية وتمكين المرأة في منظمة انسان آيد غرب إفريقيا، إلى أن مشروع شباب من أجل المجتمع بالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس، يهدف إلى تحفيز الشباب ليصبحوا مواطنين فاعلين و يشاركوا في إيجاد حلول إبداعية للمشكلات المجتمعية التي قد تصبح أفكار تشكل مستقبلهم المهني.

ويطبق المشروع بمراكز قنا ونقادة وقفط وقوص وفرشوط بمشاركة الجمعيات الاهلية و كما يشجع المشروع ويضع ضمن أهدافه ضمان مشاركة الفتيات وذوى الإعاقة، ويهدف إلى تخريج كوادر من الشباب قادرين على تدريب شباب اخرين بالارتكاز على دليل" شارك وكن مؤثرا".

أوضح الدكتور ابراهيم دسوقى، عضو مجلس أمناء إنسان آيد مصر ومستشار قطاع التنمية والسكان، بأن مؤسسة إنسان آيد ENSAN Aid مؤسسة غير ربحية تركز في عملها على البرامج ذات الأثر لمعالجة القضايا الملحة في المجتمعات المحرومة والأكثر احتياجا وتعمل على دعم مبادرات التنمية المستدامة التي تسعى لإيجاد حلول لنمو المجتمع مع تعزيز تمكين الفتيات والنساء والأطفال.

وأضاف دسوقي: كما تركز المؤسسة في عملها على البرامج التي تحدث أثرًا في المجتمع وذات استدامة وقد استلهمت مبادىء وقيم انسان آيد مصر عن تأسيس منظمة انسان غرب أفريقيا ليكون هدفها هو الإنسان، لدى إنسان آيد مصر العديد من البرامج والمشاريع والشراكات الدولية ، والمؤسسة بصدد تنفيذ مشروع شباب من أجل المجتمع بالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس من أجل تمكين الشباب من ريادة الأعمال والمشاركة المجتمعية.

وأوضحت مارى رمسيس، مدير برامج مؤسسة دروسوس، بأن مؤسسة دروسوس التي تأسست في زيورخ- سويسرا عام 2003 تلتزم بتمكين الأشخاص الأكثر تهميشا من العيش بكرامة، و تسعى إلى إحداث أثر طويل المدى من خلال المشروعات التي تدعمها.

تعمل مؤسسة دروسوس في إطار الاستراتيجيات الوطنية وتركز على التنمية الاقتصادية والاجتماعية و تتعاون من الجهات الحكومية المختلفة لدعم الاستراتيجيات طويلة المدى و لضمان استدامة نتائج المشروعات.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يناقش مع قادة القوات المسلحة موضوعات الأمن القومي